تسلا للسيارات الكهربائية تبني في برلين أول مصنع لها بأوروبا

aiBANK

وكالات

أعلن المدير التنفيذي لشركة “تسلا” الأمريكية، إيلون ماسك، اليوم الأربعاء، أنه سيتم بناء أول مصنع أوروبي للشركة في برلين، بالإضافة إلى مركز تصميم.

E-Bank

ووفقًا لـماسك، بحسب “رويترز”، سيكون المصنع “جيوفاكتوري” بجوار المطار الجديد في برلين، موضحاً في صفحته على “تويتر” أن الشركة ستنتج في ألمانيا مدخرات ومحركات وسيارات كهربائية، بدءاً من طراز” واي”، وأعلنت الشركة في أكتوبر، أنها تتوقع أن يبدأ الإنتاج بأول مصنع أوروبي لها في عام 2021.

وكانت وسائل إعلام قد نقلت، في وليو الماضي، أن “تسلا” بدأت مفاوضات مع سلطات ألمانيا وهولندا بشأن بناء أول مصنع لها في أوروبا.

يذكر أن شركة تسلا شيدت أول مصنع لها بالخارج، في شنغهاي، حيث بدأت باختبار الطراز 3 قبل الموعد المحدد. وقد يكون بالإمكان إطلاق إنتاج طراز “واي” قبل الموعد المحدد – بحلول صيف عام 2020.

وتأسست الشركة الأمريكية تسلا موتورز في عام 2003، ويقع مركزها في مدينة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، والمكونات الكهربائية للقطارات الكهربائية.

و تصنع تسلا المدخرات والمحركات الكهربائية باستخدام تكنولوجيا خاصة بها، وتبيعها لشركات السيارات الأخرى، بما فيها تويوتا وديملر.

إيلون ماسك
الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك
الرابط المختصر