المصرية للاتصالات: تراجع صافي الربح 8% في 9 شهور وصعود الإيرادات 21%

الأرباح تنمو 39% بعد تحييد أثر المعاش المبكر وصفقة بهارتي

aiBANK

حابي

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات نتائج أعمالها عن التسعة أشهر الأولي من 2019. حيث حققت الشركة إجمالي إيرادات 19 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 10%، ترتفع إلى 21% حال تحييد أثر صفقة بهارتي التي تمت في الربع الثالث من 2018.

E-Bank

وقالت الشركة أن النمو جاء بدعم من زيادة إيرادات خدمات البيانات بنسبة 35% والتوسع في مشروعات الكوابل البحرية وخدمات البنية التحتية.

وتراجع صافي ربح الشركة بنسبة 8% وحققت 3.2 مليار جنيه تأثرا بتكلفة المعاش المبكر الذي شمل 3000 موظف بتكلفة 1.5 مليار جنيه.

وقالت المصرية للاتصالات أنه مع تحييد أثر برنامج المعاش وصفقة هارتي المسجلة بنتائج أعمال نفس الفترة من العام الماضي، ستحقق الشركة صافي ربح 4.4 مليار جنيه بنمو 39%.

وقال المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات في تعليقه على نتائج الأعمال أن الشركة استثمرت بصورة مكثفة في بنيتها التحتية، وصاحب ذلك زيادة في تكاليف الإهلام والمصاريف التمويلية ما شكل عبئا على صافي الربح رغم قوة الأداء التشغيلي، لكنه أتاح فرصة ومكانة مميزة بالسوق.

وقالت المصرية للاتصالات أن عدد مشتركي الهاتف الثابت ارتفع بنسبة 11% ، كما صعد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 15% ومشتركي المحمول 27%.

اضغط للاطلاع على ملخص نتائج أعمال المصرية للاتصالات

الرابط المختصر