جنوب الوادي للأسمنت تدرس إجراء رفع دعوى بطلان الحكم الصادر بحقها لصالح ريلاينس

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة جنوب الوادي للأسمنت، أنها تراجع المستشار القانوني فيما يخص رفع دعوى بطلان الحكم الصادر في القضية التحكيمية رقم 1226 لسنة 2017 المقامة من ريلاينس للصناعات الثقيلة RHI ضد الشركة.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها استلمت اليوم صورة رسمية من الحكم الصادر في القضية التحكمية والذي قضي بإجابة المحتكمة RHI بمبلغ 193 مليون جنيه.

ولفتت إلى أن جنوب الوادي للأسمنت قد طلبت في القضية تعيين خبير فني مستقل للنظر في الجوانب الفنية شديدة التعقيد ومنها الأضرار التي لحقت بالمصنع جراء إدارة شركة ريلاينس للصناعات الثقيلة RHI ، ألا أن الطلب رفض قبل غلق باب الموافعة والمذكرات.

وأشارت أن صدور الحكم تأخر مايقرب من 9 شهور حيث كان من المقرر صدوره في 15 فبراير الماضي.

يشار إلى أن شركة ريلاينس للصناعات الثقيلة أقامت دعوى تحكيم ضد شركة جنوب الوادي للأسمنت بمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي في 21 ديسمبر 2017.

وقالت جنوب الوادي للأسمنت، في سبتمبر 2018، إن إدارة ريلاينس للصناعات الثقيلة تقدمت بمستندات رفع مبلغ التعويض المطلوب من جنوب الودي للإسمنت من 160 مليون جنيه إلى 234.16 مليون جنيه.

كما رفعت جنوب الوادي للأسمنت في يوليو 2018، دعوى تعويض من شركة الإدارة “RHI” من المخالفات التعاقدية بقيمة 430.8 مليون جنيه.

الرابط المختصر