التجاري الدولي يحصل على شهادة تقدير من الرئيس السيسي لجهوده في تجهيز 306 حضانه

aiBANK

حصل البنك التجاري الدولي مصر، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، على شهادة تقدير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، نظير جهوده في تجهيز نحو 306 حضانه للأطفال المبتسرين على مستوي الجمهورية بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

وعبر هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك، عن سعادته بالتكريم، مؤكدا مساندة البنك لمجهودات الرئيس والحكومة لتعزيز الخدمات الصحية بكافة محافظات الجمهورية، خاصة للأطفال.

E-Bank

وأضاف أن جهود البنك التجاري الدولي في التوسع في الحضانات الجديدة، تأتي تكاملا مع البروتوكول الذي وقعه البنك في أغسطس الماضي، مع جامعة بنها والذي يقضي بتوريد مؤسسة البنك أجهزة حديثة لقسم الحضانات الجديد بالمستشفى الجامعي في إطار مجهودات الجامعة مع المجتمع المدني لتحسين الخدمة ومواجهة أزمة الحضانات التي تعاني منها المحافظة، وفي إطار في جهود مؤسسة البنك التجاري الدولي للإرتقاء بصحة الطفل، والتي خصص لها البنك 1.5% من أرباحه سنويا لخدمة الأطفال من عمر يوم وحتى 18 عامًا.

وقال “عز العرب”، إن البنك يعمل أيضا على تنفيذ مشروع ضخم لتمويل توأمة بين مستشفى ” جريت أورموند ستريت ” في لندن، إحدى أبرز المستشفيات العالمية المتخصصة في طب الأطفال، ومستشفى الأطفال الجديد في جامعة عين شمس.

وتعد مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال، مركزا دوليا متميزا يقدم خدمات الرعاية الصحية المتخصصة للأطفال، وسيؤدي هذا المشروع الذي يتم على 5 سنوات إلى حدوث طفرة في الخدمات الصحية المقدمة للأطفال في مصر.

وأكد “عز العرب” أن مؤسسة البنك التجاري الدولي، خصصت العديد من المشروعات للأطفال الأقل حظاً في المجتمع وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن المؤسسة تركز في عملها على مجال صحة الأطفال وتغذيتهم من خلال مبادرات عديدة، عبر 4 محاور رئيسية تشمل الأجهزة الطبية، القوافل الطبية، مصاريف دعم التشغيل لمقدمي الخدمات الصحية للأطفال، والخدمات العلاجية.

وأكد “عز العرب” مساندة البنك التجاري الدولي لمجهودات الرئيس والحكومة لتعزيز الخدمات الصحية بكافة محافظات الجمهورية، خاصة للأطفال.

وأشار “عز العرب” إلى جهود البنك لتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية للشركات حتى يصبح ثقافة مجتمع ومحاولاته لخلق بيئة أفضل لعملائه والعاملين به والمجتمع ككل وذلك من خلال أنشطه إدارة التنمية المستدامة ومؤسسة البنك التجاري الدولي والتي تلعب دورا أساسيا في غرس توجه فريد من نوعه مما جعل البنك التجاري الدولي CIB أحد الرواد في المسؤولية الاجتماعية للشركات.

وتأسست مؤسسة البنك التجاري الدولي عام 2010 كمنظمة غير هادفة للربح مسجلة لدى وزارة التضامن الاجتماعي تحت رقم 588 لعام 2010، وتهدف إلى رفع مستوى الخدمات الصحية والغذائية للأطفال المحرومين في مصر، وتركز المؤسسة على المبادرات التي تحقق التنمية المستدامة وتؤدي إلى نتائج إيجابية على المدى الطويل.

وبعد النجاح الذي حققته المؤسسة في 2011، قرر المساهمون زيادة النسبة المئوية الممنوحة للمؤسسة من صافي الأرباح السنوي للبنك التجاري الدولي من 1% إلى 1.5%، كل التبرعات التي تم جمعها تم توجيهها نحو تنفيذ مشاريع التنمية لصالح الأطفال.

وتقدم مؤسسة البنك التجاري الدولي مساهمات قيمة في مجال صحة الأطفال وتغذيتهم من خلال مبادرات عديدة، بما في ذلك تجديد وتحديث البنية التحتية للمستشفيات، شراء المعدات الطبية، وتوفير العلاج الجراحي والطبي للأطفال المحرومين.

وتلعب المسؤولية الاجتماعية للشركات دورا أساسيا في عمليات البنك التجاري الدولي، حيث تؤثر أعماله على البيئة المحلية وتمس حياة الملايين من الناس في جميع أنحاء مصر، ومن خلال هذا التوجه الفريد أصبح البنك التجاري أحد الرواد في “المسؤولية الاجتماعية للشركات”.

الرابط المختصر