أحمد مصطفى: القابضة للغزل ستفاضل بين قرضين محلي وأجنبي بقيمة 540 مليون يورو

التحالف المحلي يقوده الأهلي ومصر والأجنبي من بنكين سويسري وإيطالي

aiBANK

بكر بهجت

تعتزم الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج المفاضلة بين قرضين معبريين أحدهما محلي عبر تحالف يقوده بنكا الأهلي ومصر، وآخر أجنبي من بنكين سويسري وإيطالي بقيمة 540 مليون يورو، وفق ما أعلنه أحمد مصطفى، رئيس الشركة.

E-Bank

وأضاف مصطفى في تصريحاته على هامش توقيع عقد تأجير مصنع الجوت في مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية أمس، أن التحالف المحلي بدأ فعليا في إجراءات تدبير قيمة القرض المعبري، والذي سيتم توجيهه إلى شراء الماكينات الجديدة لمصانع الغزل والنسيج.

وعقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعا قبل أسبوعين مع مسؤولي بنكين سويسري وإيطالي للاتفاق على القرض الخاص بتطوير آلات ومعدات قطاع الغزل والنسيج، والذي تبلغ قيمته 540 مليون يورو.

وتابع أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، أنه فور التقدم من قبل التحالف المحلي بالعرض الخاص بالقرض وآلية سداده والفائدة المقررة عليه، ستبدأ الشركة في المفاضلة بينه وبين القرض الأجنبي، ووفق ما يتناسب مع متطلبات الشركة سيتم التوقيع على أحدهما.

ولفت إلى أن سداد قيمة القرض سيكون من خلال الإيرادات الخاصة ببيع وتأجير الأصول التابعة للشركة في مختلف أنحاء الجمهورية.

ووفق ما أعلنته وزارة قطاع الأعمال العام مؤخرا، فمن المقرر أن يتم توجيه القرض إلى شراء المعدات الحديثة من 7 شركات عالمية، وتشمل الماكينات عمليات الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز والطباعة، على أن يتم تسلمها خلال 2020-2021 .

وفي 10 أكتوبر الماضي، وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قانون بشأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج لدى مؤسستين سويسرية إيطالية.

الرابط المختصر