مدبولي يكلف بسرعة التعاقد مع شركة متخصصة لصيانة الصوامع قبل حلول موسم القمح

aiBANK

حابي

كلف رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بسرعة التعاقد مع شركة متخصصة تتولى أعمال الصيانة الصوامع كافة على مستوى الجمهورية، مع ضرورة تحديد برنامج تنفيذي لأعمال الصيانة.

E-Bank

وخلال الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء اليوم مع وزير التموين وعدد من مسؤولي الوزارة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لاستعراض نتائج لجنة المرور على صوامع تخزين القمح والوقوف على مدى صلاحيتها، شدد مدبولي على ضرورة إعداد خطة لإعادة تأهيل الصوامع على أن يتم ذلك قبل حلول موسم القمح.

وخلال الاجتماع، جرت الإشارة إلى أن اللجنة الفنية المعنية بتحديد مدى صلاحية صوامع القمح القديمة قدمت حصرا لجميع الصوامع داخل نطاق الجمهورية بإجمالي 75 صومعة، وجرى تقسيم عملية المرور على الصوامع على مرحلتين؛ حيث تم حصر صوامع محافظات الوجه البحري في المرحلة الأولى بإجمالي 38 صومعة، بينما شهدت المرحلة الثانية حصر 29 صومعة في محافظات الوجه القبلي.

وجرى تأكيد أهمية تفعيل نظام الصيانة الصارم لجميع المعدات الموجودة بالصوامع طبقا للخطط الموضوعة وأعمال النظافة الشديدة لتراكمات الغبار المنتشرة بجميع أرجاء الصوامع، وتوظيف الكوادر المناسبة بالمؤهل المناسب بجميع الصوامع في المناصب القيادية.

وأوصى الاجتماع بإنشاء جهاز تفتيش فني، يتبع وزارة التموين؛ للمرور على الصوامع و المعدات الموجودة و قطع الغيار المستخدمة، ومتابعة إجراءات وأعمال الصيانة التي تتم داخل الصوامع، فضلا عن عقد دورات تدريبة لجميع العاملين في مجال الصيانة للمعدات؛ لتفهم جميع العاملين بالشروط الواجب توافرها والأعمال المطلوبة في الصيانة.

 

 

الرابط المختصر