PHC 728X90

الرقابة ترفض دراسة القيمة العادلة لسهم أمريكانا لعدم مراعاة معايير التقييم المالي

رنا ممدوح

أعلنت هيئة الرقابة المالية، أنها لم تعتد بدراسة القيمة العادلة المقدمة عن سهم الشركة المصرية للمشروعات السياحية- أمريكانا في إطار عرض الشراء المقدم من أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية لشراء حتى نسبة 100% من أسهم الأولى.

وأرجعت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، أن دراسة القيمة العادلة المقدمة لم تراعي معايير التقييم المالي، موضحة أن من ضمن أسباب عدم الاعتداد بها إغفالها لأسس تتعلق بالموضوعية ومعقولية الافتراضات وسلامة مناهج وأساليب التقييم المالية.

وتابعت:” هذا الأمر حاد بالدراسة عن معايير التقييم المالي للمنشأت والصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 1 لسنة 2017 مما يترتب عليه عدم الاعتداد بدراسة القيمة العادلة المقدمة عن سهم المصرية للمشروعات السياحية.

الهيئة تلزم أمريكانا القابضة بتقديم دراسة جديدة خلال شهر

عليه، قررت هيئة الرقابة المالية إلزام الشركة مقدمة العرض بتعيين مستشار مالي مستقل آخر على أن يكون من المستشارين الماليين المقيدين لدى الهيئة والتقدم بدراسة قيمة عادلة جديدة للسهم خلال أجل لا يتجاوز شهر من تاريخه.

وذلك وفقًا لحكم المادة 337 من اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 1992 والمعدلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2479 لسنة 2018، وعلى أن يراعي الالتزام بمعايير التقييم المالي للمنشات الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 1 لسنة 2017 وملاحظات الهيئة على الدراسة السابقة.

وكانت هيئة الرقابة المالية، قالت الأسبوع الماضي إنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري من شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد لنحو 9.65 % من أسهم شركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية- أمريكانا والمكملة لنسبة 100 %، حيث يشمل شراء حتى 38.6 مليون سهم .

ويبلغ رأسمال الشركة 400 مليون جنيه، موزعاً على 400 مليون سهم، بقيمة أسمية جنيه للسهم.

الرابط المختصر