PHC 728X90

مصر للسياحة تعتزم إطلاق مشروع خدمي بالشراكة مع القطاع الخاص في الإسكندرية

المشروع ضمن خطة الاستفادة من الأصول غير المستغلة و10 ملايين جنيه العائد السنوي

فاروق يوسف

تعتزم شركة مصر للسياحة إحدى الشركات التابعة لشركة القابضة للسياحة والفنادق، إطلاق مشروع خدمي في الإسكندرية بالشراكة مع القطاع الخاص، وجاري الحصول على الموافقات اللازمة للمشروع، ووفق دراسة الجدوى فإن عائد المشروع يبلغ نحو 10 مليون جنيه سنويًا، بحسب ماصرح بيه سامح سعد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.

وأضاف سعد في تصريحات لبوابة حابي، أن الشركة تنوي استغلال أصولها غير المستغلة لإطلاق العديد من المشاريع المختلفة بالشراكة مع القطاع الخاص، لاسيما وأن للشركة محفظة أراضي كبيرة منها بالمنطقة الصناعية في الإسكندرية، وكذا في الأقصر وأسوان.

إطلاق شركة إدارة الفنادق برأسمال 10 ملايين جنيه نهاية ديسمبر

وقال إنه تم الإنتهاء من كافة الموافقات الداخلية الخاصة بإنشاء الشركة الخاصة لإدارة الفنادق، ويتبقى فقط موافقة الجمعية العمومية للشركة القابضة للسياحة لإطلاق الشركة في نهاية ديسمبر أو بداية العام القادم.

أضاف أن رأس مال الشركة يبلغ حوالي 10 مليون جنيه، وأن كافة مساهمي الشركة تابعين لقطاع الأعمال سوى شركة واحدة تتبع القطاع الخاص وهي شركة CIT، ومن المقرر أن تقوم بوضع الخطط التسويقية لاستهداف مجموعة من الفنادق.

وأشار سعد إلى أن الشركة بصدد توقيع عدد من البروتوكولات خلال الفترة المقبلة، خاصة مع مع الأكاديمية العربية للتدريب، وجامعة أسيوط، وجامعة المنيا والقاهرة، وبذلك بهدف تدشن بعض الخدمات لتنظيم برامج السياحة الداخلية، وتقديم أفضل الأسعار وأعلى الخدمات.

الرابط المختصر