أبوظبي تتفوق مع ارتفاع أسواق الخليج الرئيسية

aiBANK

رويترز

فاق أداء الأسهم في أبوظبي الأسواق الخليجية الأخرى يوم الثلاثاء، مدعومة بأسهم الخدمات المالية والاتصالات، بينما تأثرت بورصة مصر سلبا بفعل موجة بيع في أسهم قيادية.

E-Bank

وصعد مؤشر أبوظبي 0.8%، مدفوعا بارتفاع 1.7% في سهم اتصالات وزيادة 0.7% في سهم أكبر بنوك الإمارات، بنك أبوظبي الأول.

وقفز سهم الشركة العالمية القابضة 4.8%. وبعد انتهاء التداول، قالت شركة الاستزراع السمكي إنها ألغت استحواذا على شعاع كابيتال الدولية.

وواصل المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية مكاسبه لليوم الثالث على التوالي، خاتما الجلسة على ارتفاع 0.6%.

وصعد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، كبرى شركات صناعة البتروكيماويات بالمملكة، 2.4%. وارتفع سهم مجموعة صافولا 3.2%.

وصعد سهم الكثيري القابضة 9.9%، ليصبح أكبر الرابحين على المؤشر. ونُقل السهم إلى السوق الرئيسية في الثالث من نوفمبر، وزاد أكثر من 86% منذ ذلك الحين.

وأغلق مؤشر دبي مرتفعا 0.7%. وارتفع سهم إعمار العقارية 1.7%، وصعد سهم بنك الإمارات دبي الوطني 0.4%.

وزاد سهم العربية للطيران 1.5% بعد يوم من إعلان شركة الطيران منخفض التكلفة عن طلبية لشراء 120 طائرة إيرباص إيه320 نيو في صفقة تقدر بقيمة 14 مليار دولار.

وارتفع سهم شركة المقاولات أرابتك القابضة 3.5% بعد أن سجل أكبر هبوط له في ستة أشهر في اليوم السابق على خلفية تكبد خسائر في الربع الثالث من العام.

وفازت وحدتها أرابتك للإنشاءات يوم الثلاثاء بعقد إنشاء بقيمة 366 مليون درهم (99.65 مليون دولار) في مصر.

وبعد انقضاء ساعات التداول، دعا بنك دبي الإسلامي مجلس إدارته لاجتماع في 25 نوفمبر لمناقشة الاستحواذ على بنك نور. وكان سهم البنك متراجعا 0.4%.

وخارج الخليج، تراجع مؤشر الأسهم القيادية المصرية لليوم الثاني على التوالي. وهبط المؤشر 0.5% بفعل نزول سهم البنك التجاري الدولي 0.3% وانخفاض سهم السويدي للكابلات 1.8%.

الرابط المختصر