ايبيكو: استئناف العمل بمصانع الشركة 1و2 في مدينة العاشر من رمضان اعتبارا من اليوم

aiBANK

رنا ممدوح

وافق رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية- ايبيكو، على استئناف العمل في مصانع ايبيكو 1 و2 بمدينة العاشر من رمضان بدء من اليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن رئيس مجلس الإدارة اتخذ قراره بناء على ما تم عرض من الجهات المعنية ممثلي القوى العاملة بالعاشر من رمضان وممثلى اتحاد عمال العاشر وممثلى النقابة العامة للكيماويات واللجنة النقابة للعاملين بالشركة وممثلي الجهات الأمنية من قيام العاملين بتقديم التماس لاستئناف العمل وعودة جميع العاملين إلى عملهم.

وتابعت:” تقدم العاملين بالتماس وتعهد أيضًا بالالتزام بالعمل وعدم الانسياق وراء الشائعات المحرضة لتعويض الخطة الإنتاجية السنوية والإلتزام بجميع اللوائح والقوانين التي تنظم العمل داخل الشركة”.

وذكرت ايبيكو، أن 95% من إجمالي نسبة المضربين عن العمل من عمال الإنتاج توافدوا لمصانع الشركة.

وفي 14 نوفمبر الجاري أصدر رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية-ايبيكو قرار رقم 292 لسنة 2019، بإغلاق إداري لمصانع الشركة ايبيكو1 و2 بمدينة العاشر من رمضان ولحين زوال الأسباب التي أدت إلى الإغلاق.

وأفادت الشركة، أن هذا القرار جاء بسبب إضراب العاملين بمصانع ايبيكو 1 وايبيكو2 مما يمثل تعطيل للإنتاج.

ومن ضمن الأسباب لهذا القرار عدم الإمتثال لطلبات الإدارة بفض الإضراب رغم تجاوبها لأغلب طلبات العاملين وعدم امتثالهم أيضا إلى ماقام به ممثلي مكتب القوى العاملة وممثل إتحاد العمل بالعاشر من رمضان والجهات الأمنية لمحاولة إقناع المضربين للعودة للعمل ورفضهم ذلك.

واستند قرار رئيس مجلس الإدارة على قرار نائب رئيس الوزراء للشئون المالية والإقتصادية ووزير التخطيط والمالية والاقتصادية رقم 310 لسنة1980 بترخيص تأسيس الشركة، وعلى قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، وأيضًا على لائحة نظام العاملين بالشركة والمعتمدة من النقابة العامة من الكيماويات بتاريخ 15 أكتوبر 2012.

ووفقًا للبيان أصدر رئيس مجلس الإدارة قرار بإخطار كافة الجهات الرسمية المعنية بهذا القرار عملا بنصوص القانون.

الرابط المختصر