وزير الاقتصاد والطاقة الألماني يؤكد حرص بلاده على زيادة الاستثمار في مصر

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي

أكد وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، بيتر ألتماير، حرص بلاده على تعزيز التعاون والتوسع في المشروعات المشتركة مع مصر، وزيادة حجم الاستثمارات الألمانية بها.

E-Bank

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي، اليوم بمقر إقامته في برلين، مع ألتماير، الذي أشار إلى عدد من النماذج الناجحة للشركات الألمانية العاملة في السوق المصرية بمختلف المجالات

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشاد بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين مصر وألمانيا في مختلف المجالات، بما يتيح المزيد من فرص تعزيز التعاون الثنائي، خاصةً في الملف الاقتصادي.

كما أشاد رئيس الجمهورية بدورية انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة لأهميتها في زيادة فرص التعاون بين البلدين في شتى المجالات الاقتصادية والاستثمارية، معربا عن التطلع لجذب مزيد من الاستثمارات الألمانية إلى مصر، لا سيما في ضوء الفرص الواعدة.

من جانبه، أعرب وزير الاقتصاد والطاقة الألماني عن تقدير بلاده لعلاقات التعاون المتميزة مع مصر، مشيدا بما تتمتع به من مكانة متميزة وثقل إقليمي كبير يسهم في استقرار المنطقة وتنميتها، ومؤكدا التزام ألمانيا بتطوير شراكتها مع القاهرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن اللقاء استعرض أوجه التعاون المشترك بين البلدين، في ضوء التنامي المستمر للعلاقات التجارية والاقتصادية المصرية الألمانية، خاصةً أن مصر تعد ثالث أكبر شريك تجاري لألمانيا في الشرق الأوسط.

كما تناول اللقاء التطورات الإيجابية التي يشهدها قطاع الطاقة المصري، وجهود تحويل مصر لمركز إقليمي لتداول ونقل الطاقة، وما تتيحه تلك التطورات من آفاق كبيرة للتعاون بين الجانبين، بما في ذلك في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

الرابط المختصر