البنك الأهلي يحصد جائزة أفضل برامج حوالات إلكترونية من مؤسسة THE ASIAN BANKER

aiBANK

حابي

حصد البنك الأهلي المصري جائزة أفضل برامج وخدمة الحوالات الإلكترونية من الوكلاء، التي تقدمها مؤسسة “THE ASIAN BANKER” العالمية، متفوقا على عدد من كبار البنوك والمؤسسات بإفريقيا والشرق الأوسط العاملة في المجال.

E-Bank

والجائزة، التي تقدمها المؤسسة المتخصصة في مجال تقييم البنوك والمؤسسات المالية، تستند في تقييمها إلى عدد من الدراسات وتحليل بيانات وأنشطة البنوك والمؤسسات المالية في المنطقة وفقا لمعايير جرى تحديدها بشكل علمي وشفافية واضحة، بحسب بيان صادر عن البنك.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن حصول مصرفه على هذه الجائزة يعكس “نجاحه بشكل واضح في تلبية رغبات وتطلعات المصريين العاملين بالخارج في إيجاد طريقة سهلة وسريعة لتحويل مدخراتهم بالخارج وبتكلفة أقل من الأساليب التقليدية المعتادة”.

وأضاف عكاشة أن هذه المنظومة تبدأ من ترتيبات المراسلين للدول العربية والتواصل الدائم مع الوكلاء الحاليين لمعرفة احتياجاتهم والعمل على تذليل أي معوقات تواجههم لإنجاح المنظومة فضلا عن الدراسة المستمرة للسوق بغرض فتح أسواق جديدة، مع التطوير الدائم للبرامج والأنظمة لتوفير بيئة عمل جيدة يتم من خلالها إدارة المنظومة وإحكام الرقابة على جميع مراحلها.

وتابع: بالإضافة إلى الالتزام المصرفي بالرقابة الدقيقة للحوالات الواردة خلال كل مراحلها للتحقق من سلامة بياناتها والغرض منها، إضافة إلى الجهود التي تبذلها فروع البنك بمختلف محافظات الجمهورية، والتي تتولي التعامل المباشر مع العملاء، وحرصها على إرضاء العملاء والالتزام بتنفيذ طلباتهم خلال الوقت المعياري .

وقالت داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن خطة المصرف في هذا المجال شملت عدة محاور، أولها:  تطوير الخدمات الإلكترونية الخاصة بتحويل المدخرات من الخارج والتي بدأت بخدمة Rush Money التي كانت تتيح إمكانية إرسال ثم استقبال وإتاحة التحويل للصرف خلال ساعتين وصولا إلى خدمة On Line / ISO التي تتسم بإمكانية إرسال التحويل ثم استقباله وإتاحته للصرف خلال 60 ثانية مع إمكانية صرف المستفيد حوالته من جميع فروع وماكينات الصراف الآلي المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع.

وتابعت: ويشمل المحور الثاني من الخطة، زيادة عدد وكلاء البنك الأهلي المصري بالدول العربية حيث تم البدء بكل من ” السعودية – الإمارات – الكويت – قطر – البحرين ” مع العمل بالتوازي على فتح أسواق جديدة حيث جرى التعاقد مع وكلاء جدد بدول “الأردن – سلطنة عمان ” وجارٍ فتح أسواق جديدة والتعاقد مع وكلاء جدد لتغطية جميع متطلبات المصريين المقيمين بالخارج.

وأضافت: اما المحور الثالث فقد شمل التواصل المباشر مع المحولين بالخارج والمستفيدين داخل مصر مع تذليل أي عقبات وحل أي مشكلة تخص تلك المنظومة من خلال تواجد ممثلين للبنك الأهلي المصري لدي الوكلاء بالخارج ليقوموا بدورهم في الرد على أي استفسارات و حل أي مشكلة.

وأردفت الباز: مع زيادة وعي المصريين بالخارج بكل ما هو جديد من خدمات مصرفية ومنتجات جديدة و في نفس الوقت يتم التواصل المباشر مع المستفيدين بمصر من خلال إرسال SMS للمستفيد فور اتاحة الحوالة سواء للصرف النقدي او تم اضافتها على حسابه لدي البنك او اضافتها على بطاقة “ميزة ” مسبقة الدفع او اضافتها على محفظة العميل الالكتروني حيث تتولي فروع البنك بصرف الحوالات النقدية .

الرابط المختصر