رئيس الوزراء يبحث مع بنك الاستثمار الأوروبي مجالات التعاون المشترك

aiBANK

على هامش مشاركته فى منتدى الاستثمار فى إفريقيا 2019، استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، داريو سكانابيكو، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، وحضر المقابلة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأعرب نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي عن تقدير البنك لعلاقات التعاون الممتدة مع مصر منذ ما يزيد على 40 عاماً، والتى انعكست على العديد من المشروعات التنموية التي تم تنفيذها على مدار تلك السنوات.

E-Bank

كما أعرب عن تهنئته للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية على الأداء المتميز للاقتصاد المصري، والذى عبرت عنه تقارير المنظمات الاقتصادية الدولية، وكذا مؤسسات التصنيف الائتماني.

وأشار إلى قيام مصر بإصدار سندات خزانة مدتها 40 عاماً، معتبرًا إقبال المستثمرين على شراء تلك السندات شهادة ثقة كبيرة فى الاقتصاد المصري.

واستعرض نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي مجالات التعاون القائم والمستقبلي مع مصر فى مجالات النقل، والكهرباء، والطاقة المتجددة، والمياه، مُضيفا أن البنك إلى جانب ما يوليه من اهتمام بتقديم التمويل فى مجالات البنية التحتية، فنحن أيضاً مهتمون بتمويل المشروعات التي تحقق التنمية الاجتماعية، وأهمها ما يتعلق بقطاع التعليم.

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء بالتعاون القائم بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبى، مُعرباً عن تطلعه لتعزيز التعاون ليمتد إلى مجالات أخرى.

وشدد رئيس الوزراء على ما ذكره المسئول الأوروبي بشأن أهمية التعاون فى قطاع التعليم، مُشيراً إلى ما توليه الحكومة من اهتمام بإقامة جامعات تكنولوجية، وتطوير التعليم الفني، لا سيما بعد أن أصبح هذا المجال محل احتياج متزايد من أجل تحقيق التنمية وكذا التطوير الصناعي والتكنولوجي.

وأضاف مدبولي أن مصر لديها الآن ثلاث جامعات تكنولوجية، ونتطلع لإقامة جامعة تكنولوجية على الأقل فى كل محافظة من محافظات مصر.

وفى ختام اللقاء، أثنى المسئول الأوروبي على ما ذكره رئيس الوزراء بشأن اهتمام الدولة بتطوير التعليم، بما فى ذلك التعليم الفني وإقامة جامعات تكنولوجية، مُؤكداً ان ذلك يعكس ارتقاء مصر إلى مرحلة أعلى من مراحل التنمية.

الرابط المختصر