العضو المنتدب لكليوباترا: فريق إدارة لتنفيذ دمج نشاط مستشفى الكاتب خلال 100 يوم

aiBANK

رنا ممدوح

قال الدكتور أحمد عز الدين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مستشفى كليوباترا، إنه تم تعيين فريق إدارة جديد يضم أكفأ الخبراء والمحترفين لتولي تنفيذ خطة دمج نشاط مستشفى الكاتب بنموذج أعمال مجموعة كليوباترا خلال 100 يوم.

E-Bank

وأعرب عز الدين في بيان صادر عنه، عن ثقته في قدرة المستشفى الجديدة على إضافة القيمة لعمليات المجموعة خلال الفترة المقبلة عبر تقديم خدمات الرعاية الطبية التي تضاهي معايير الجودة الخاصة بشركة مستشفى كليوباترا، مشيرًا إلى خطط الشركة لتركيب أحدث الأجهزة والمعدلات الطبية خلال الفترة المقبلة.

وتابع” قامت كليوباترا بإضافة مستشفى الكاتب إلى مستشفيات المجموعة في ضوء إتمام نقل النشاط التشغيلي للمستشفي تحت إدارة وعلامة كليوباترا وفقًا لشروط الاتفاقية مع الشركة المشغلة”.

وعلق عز الدين على المؤشرات المالية للمستشفى والتي تم الإعلان عنها اليوم بالبورصة المصرية، قائلا:” إن نتائج الربع الثالث تعكس قوة الأداء المالي والتشغيلي للمجموعة، وكذلك نجاحها في مواصلة استراتيجية التوسعات التي تتبناها لتعزيز باقة الخدمات والتوسع في أحياء جديدة بمنطقة القاهرة الكبري وخارجها”.

وأعلنت مستشفى كليوباترا في وقت سابق من اليوم عن نتائجها المجمعة للفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2019 حيث بلغت الإيرادات 462 مليون جنيه بالربع الثالث وهو نمو سنوي بمعدل 19%، وفي أول 9 أشهر من العام الجاري، وصلت الإيرادات إلى 1.3 مليار جنيه وهو نمو سنوي بنسبة 21%.

وأرجعت الشركة نمو إيراداتها إلى تعديل هيكل الأسعار السنوي وكذلك المردود الإيجابي لتنوع الحالات بجميع المستشفيات التابعة، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الحالات التي قامت الشركة بخدمتها مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وبلغ ضافي الربح 72.2 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2019، وهو تراجع سنوي بنسبة 21%، نظرًا لارتفاع المصروفات العمومية والإدارية على خلفية ارتفاع المصروفات غير النقدية الخاصة ببرنامج الحوافز طويل الأجل، وذلك بعد ارتفاع سعر سهم الشركة مصحوبا بزيادة تكاليف الأضمحلال الخاصة بمستحقات تم تسجيلها عن نتائج أعمال عامي 2016 و2017 وفترة صغيرة من 2018.

وفي ذات السياق قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمستشفي كليوباترا، إنها استطاعت الحفاظ على هامش الربح الإجمالي وهامش الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والأهلاك والاستهلاك منذ بداية العام بفضل استراتيجية الإدارة لتعزيز الكفاءة التشغيلية بجميع مستشفيات المجموعة وتحسين العمليات الداخلية مع الاستثمار في أحدث التقنيات التي تساهم في تعظيم القيمة.

وأعرب عز الدين عن اعتزازة بالنتائج القوية التي حققتها الشركة خلال فترة التقرير في ضوء التوسعات الكبيرة التي تم تنفيذها منذ بداية العام، علمًا بأن تلك النتائج تعكس تأثير بدء عمليات التشغيل في العديد من المنشآت الجديدة التي تم إطلاقها منذ بداية العام وأثمرت عن تضاعف عدد المنشآت التابعة إلى ثمانية منشآت، حيث تم إضافة مستشفي كوينز والكاتب مع اطلاق اثنان، من مشروعات مجمعات العيادات المستقلة بشرق وغرب القاهرة.

ولفت إلى أن نمو الإقبال على مشروعات العيادات المستقلة الجديدة خلال الربع الثالث من العام الجاري يؤكد على ثقة الإدارة في قدرة تلك المشروعات على تحقيق نتائج قوية بنهاية عامها التشغيلي الأول، حيث وصل عدد الزيارات في مجمع عيادات شرق القاهرة إلى نفس المستويات التي تسجلها العيادات الخارجية العادية في مستشفيات المجمعة.

يشار إلى أن مجمل الربح بلغ 167 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2019، وهو نمو سنوي بنسبة 18% مقابل 142.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق ، بينما استقر هامش الربح الإجمالي عند 36%، ودون تغير سنوي ملحوظ.

ومن جانبه أعرب عز الدين عن تطلعاته لمواصلة الأداء القوى خلال الربع الأخير من العام الجاري مع التركيز على تنمية النتائج المالية للمجموعة خلال العام المقبل، مشيرًا إلى التزام الإدارة بالتاكيد من تسهيل وتسريع دمج العمليات التشغيلية للمشروعات الجديدة بنموذج أعمال شركة مستشفى كليوباترا، سعيا لتعزيز قدرتها على تنمية باقة خدمتها، وكذلك نتائجها المالية لنفس مستويات القطاعات والمستشفيات الرئيسية التابعة.

وأضاف، أن فترة الربع الثالث شهدت إطلاق المجلس الطبي لشركة مستشفى كليوباترا في اطار التزام المجموعة بالارتقاء بمعايير الجودة، حيث من المقرر ان يتولي العديد من المهام ومن بينها تحسين تجربة العملاء والارتقاء بجودة الخدمات الطبية التي تقدمها جميع المستشفيات الرئيسية والجديدة.

وأكد على أن الإدارة عازمة على مواصلة التوسع بباقة خدماتها المقدمة وخدمة مناطق جديدة باعتبارهما أبرز أهداف استراتيجيتها.

وأوضح، أن الإدارة تتطلع إلى إتمام صفقة لإضافة أحد المراكز في مجال الخصوبة والتلقيح الصناعي إلى جانب تشغيل مشروعها الجديد بمحافظة بني سويف، والذي تبلغ سعته 198 سريرًا، وذلك بالتوازي مع دراسة فرص تنفيذ المزيد من التوسعات خلال الفترة المقبلة.

الرابط المختصر