وزير الاتصالات: فرص غير مسبوقة من التحول الرقمي في إفريقيا

مصر تستهدف بناء قدرات أبناء القارة والتطبيقات والحلول المبتكرة

aiBANK

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على سعي مصر إلى تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية لتحقيق التحول الرقمي في القارة.

وقال طلعت: «رؤية مصر للتحول الرقمي في إفريقيا ترتكز على تطوير بنية تحتية رقمية متكاملة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يمكن من خلالها إتاحة خدمات الاتصالات والإنترنت، وتقديم خدمات رقمية للمواطنين في كافة أنحاء القارة».

E-Bank

وتابع: «كما نسعى إلى بناء قدرات أبناء القارة، وبناء تطبيقات وحلول مبتكرة تعتمد على التكنولوجيات المتقدمة ومنها إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات».

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تصريحات صحفية على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار في إفريقيا 2019، أن حجم الاقتصاد الرقمي العالمي يقدر بنحو 11.5 تريليون دولار بما يعادل 15.5% من حجم الناتج الإجمالي العالمي، ومن المتوقع أن يصل إلى 25% خلال السنوات العشر المقبلة.

وأكد أن التحول الرقمي يخلق فرصًا غير مسبوقة لإفريقيا لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتابع: «مصر تتعاون مع كل دول القارة في العمل على سد الفجوة الرقمية وإتاحة النفاذ إلى المعلومات من خلال تطوير البنى التحتية الرقمية، والربط بكابلات بحرية».

والتقى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على هامش مشاركته في فعاليات المؤتمر، راغو مالهوترا رئيس شركة ماستركارد في الشرق الأوسط وإفريقيا، لبحث التعاون المشترك في مشروعات الشمول المالي عن طريق إتاحة القروض الصغيرة بطريقة رقمية من خلال الهاتف المحمول.

كما عقد الوزير لقاء مع مارينا ويس المديرة الإقليمية لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي، ووفد من البنك الدولي، لبحث مجالات التعاون المشترك، خاصة فيما يتعلق باستراتيجية انتشار الإنترنت فائق السرعة.

الرابط المختصر