لجنة إفريقيا باتحاد الصناعات تنظم جولتين لكوت ديفوار وغانا مارس المقبل

aiBANK

بكر بهجت

تعتزم لجنة إفريقيا باتحاد الصناعات تنظيم جولتين خلال شهر فبراير أو مارس من العام المقبل إلى كلا من غانا وكوت ديفوار، وفق الدكتور شريف الجبلي رئيس اللجنة، مشيرا إلى أنه في العام الجاري تم تنظيم بعثتين لزامبيا وجنوب إفريقيا.

E-Bank

وأضاف الجبلي في تصريحات لبوابة “حابي جورنال”، أن الفترة الماضية شهدت إقبال من الشركات المصرية على السوق الإفريقية، إلا أنها لا تزال تواجه بعض الصعوبات، لافتا إلى أن دور اللجنة هو فتح الباب أمام الشركات وتوصيلهم إلى تلك الأسواق.

وأشار إلى ضرورة التركيز على المطالب الرئيسية التي طالما نادى بها المستثمرون خلال السنوات الماضية، والتي تتمثل في اللوجيستيات والتأمين والتواجد المستمر، مشيرا إلى أن مواكبة التغيرات التي طرأت على دول القارة، وفهم طبيعة العمل بها سيسهل مهمة الشركات المصرية فيها.

وفيما يتعلق بالأسواق المستهدفة قال الدكتور شريف الجبلي إنه يجب التركيز على دول شرق إفريقيا والكوميسا وذلك لاستغلال الاتفاقيات التجارية الموقعة معها، لافتا إلى أن دولة تنزانيا مثلا بها سوق لنحو 55 مليون نسمة لأنها تخدم حوالي 8 دول.

وأضاف الجبلي أن الشركات التي لها تواجد فعلي على الأرض في إفريقيا هي التي تتمكن من إبرام صفقات سواء للاستيراد أو التصدير، لافتا إلى أهمية التواصل المباشر مع الموردين وأن يتم عرض المنتجات في مخازن أو معارض دائمة.

الرابط المختصر