مسعود: اتجاه شركات قطاع الأعمال للعمل بمنظومة التحول الرقمي خلال الفترة القليلة المقبلة

aiBANK

فاروق يوسف

قال محمد مسعود مستشار التحول الرقمي لوزارة قطاع الأعمال العام، أن خطة الوزارة للتحول الرقمي شملت 4 محاور رئيسية منها سياسات وإجراءات رقمية، لكل عمليات التشغيل في الشركات القابضة، وذلك من خلال ورش عمل شارك فيها 1200شخص ممثلا عن 60 شركة.

E-Bank

أضاف خلال كلمته مؤتمر “استشراف المستقبل” أنه تم الاطلاع على النظم العالمية وقمنا بتحويل نسخة تتناسب وطبيعة السوق المصري.

وأشار مسعود إلى أنه تم العمل للشركات القابضة وكذا الشركات التابعة على عدة محاور منها تقسيم القطاع إلى 12 صناعة شملت عدة مجالات منها الدواء والتعدين والتصنيع وتم الإنتهاء منه خلال 10 أيام ماضية، والمحور الثانى هو إدارة موارد الشركات بالشراكة مع القطاع الخاص تعمل من خلال شراكة من الباطن اعداد كراسات الشروط والمناقصات واستغرق هذا المحور حوالي 3 شهور.

ووفقًا لمسعود شمل المحور الثالث بناء مركز للكفاءات وتم البدء في اختيار بعض الكوادر من داخل الوزارة، لإعداد صف أول وثاني، كما تم التركيز على محور رابع وهو البنية التحتية والهدف تحويل كل الشركات للعمل بالألياف الضوئية فى مركز مؤمن يحمل كل البيانات الخاصة بهذه الشركات، هذا بالاضافة الى ربط كل محاور وتخطيط موارد الشركات بالعامل وهو العنصر الاساسى فى عملية التحويل والتطوير .

وأكد أنه من المتوقع أن يتم العمل ببرامج التحول الرقمي خلال الفترات القليلة المقبلة.

الرابط المختصر