أورنج مصر تتوقع أرباحا هذا العام للمرة الأولى منذ سنوات

aiBANK

رويترز

قال الرئيس التنفيذي لأورنج مصر يوم الأربعاء إن شركة الاتصالات ستحقق أرباحا هذا العام للمرة الأولى منذ سنوات، حيث تعمل لكي تتجاوز مساهمة خدمات البيانات 50% من إيرادات 2020.

E-Bank

تكبدت الشركة خسائر على مدى السنوات القليلة الماضية، وصلت إلى 665.76 مليون جنيه (41.3 مليون دولار) في الأشهر التسعة الأولى من 2018. ولم تعلن الشركة أي نتائج منذ شطب أسهمها من البورصة أواخر العام الماضي.

وأضاف ياسر شاكر خلال مؤتمر صحفي بمقر الشركة في القاهرة ”لا أستطيع تحديد الأرباح المتوقعة لكن هي أرقام إيجابية للغاية“.

أورنج مصر مملوكة بالكامل تقريبا لمجموعة أورنج الفرنسية بعد أن اشترت أسهم الملياردير المصري نجيب ساويرس ومستثمري الشركة في بورصة مصر.

وتحتدم المنافسة في سوق الهاتف المحمول في مصر وسط ارتفاع نسب انتشار الخدمة. ومتوسط سعر دقيقة اتصالات المحمول في مصر الأرخص في الشرق الأوسط.

وقال شاكر الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي في مايو 2018 إن أورنج استثمرت ”نحو أربعة مليارات جنيه (248 مليون دولار) هذا العام… أكثر من 90% منها لتحسين الشبكة وتحديثها.

”حجم الاستثمار المستهدف للعام المقبل على غرار العام الحالي لكن لم نحصل على موافقة الشركة الأم على خطة العام المقبل بعد“.

وأضاف ”خدمات البيانات تسهم بنسبة 40% من إيرادات الشركة هذا العام مقارنة مع 25-30 بالمئة العام الماضي… ونستهدف الوصول بها إلى أكثر من 50% من الإيرادات في 2020″.

”عدد المشتركين مازال يدور حول 30 مليون عميل، أكثر من نصفهم يستخدم خدمات الجيل الرابع… نحو 74% من شبكات الشركة تقدم خدمات الجيل الرابع“.

 

الرابط المختصر