المركزي يصدر بيانا حول استقالة رئيس البنك العقاري

aiBANK

أمنية إبراهيم

قال البنك المركزي، في بيان قبل قليل، إنه تم تكليف عمرو كمال، برئاسة مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي في 2017، نظرا لخبراته المصرفية الطويلة والمتميزة، حيث رحب بتحمل مسؤوليات المنصب بما يتضمنه من مهام صعبة، على أن يقضي به مدة عامين فقط يصحح خلالهما أوضاع البنك.

E-Bank

وأضاف: “شهد البنك العقاري المصري العربي تحت رئاسته تطورا كبيرا في أعماله، حيث تم حل جزء كبير من مشاكل الديون المتعثرة وتطبيق قواعد الحوكمة، كما تمت إدارة استثماراته بكفاءة وبطريقة منهجية، وذلك بعد تعرض البنك للعديد من الصعوبات على مدار أكثر من 20 عاما.

وتابع المركزي: بناء على تزكية عمرو كمال رئيس البنك، تم ترشيح نائبه الذي كان قد اختاره بنفسه لاستكمال البرنامج الإصلاحي.

وووجه البنك المركزي، الشكر لعمرو كمال على ما حققه من إنجازات غير مسبوقة، خلال فترة رئاسته للبنك العقاري المصري العربي، وما بذله من مجهودات استثنائية أسفرت عن إتمام المرحلة الأولى من عمليات إعادة الهيكلة بنجاح.

وأشار البيان إلى أن عمرو كمال، يتمتع بخبرة مصرفية كبيرة تمتد لأكثر من 39 عاما أثبت خلالها كفاءة كبيرة في العديد من المناصب التي تقلدها، ومنها نائب رئيس بنك أوف أميركا حيث كان مسؤولاً عن تمويل المشروعات الكبرى والتمويل الدولي، ومدير ببنك تشيس مانهاتن، ومديراً عاماً لقروض الشركات بالبنك المصري الأمريكي.

الرابط المختصر