راميدا تكشف تفاصيل زيادة رأس المال وخطة توظيف الحصيلة

قصر الاكتتاب على المساهم الرئيسي عبر تمويل معبري يعاد سداده من حصيلة الطرح

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية – راميدا-، عن قيامها بتنفيذ زيادة رأس المال بجانب عملية طرح عدد 376.606 مليون سهم نقدي من أسهمها بالبورصة المصرية.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان صادر عنها، أن زيادة رأس المال ستتم من خلال إصدار 125 مليون سهم نقدي جديد، على أن يقتصر حق الاكتتاب في تلك الزيادة على شركة Greville Investing Ltd – المساهم البائع- ، وذلك بنفس السعر الذي يتم تنفيذ الطرح به.

وتوقعت الشركة أن يبلغ مجمل حصيلتها من زيادة رأس المال 582.5 مليون جنيه.

ونوهت أن المساهم البائع تعهد بعدم استخدام حصيلة الطرح المشترك في تمويل زيادة رأس المال ولكنه بدلاً من ذلك سوف يستخدم التمويل المعبري المتاح إليه والمخطط أن يتم إعادة سداده باستخدام جزء من حصيلة الطرح المشترك.

ووفقًا للبيان فإن الإدارة العليا للشركة تعتزم توظيف صافي حصيلة زيادة رأس المال في دعم وتمويل التوسعات المخططة ضمن استراتيجية النمو التي تتبناها شركة راميدا، تركيزًا على تنفيذ الاستحواذات المستهدفة على مجموعة جديدة من المستحضرات الدوائية إلى جانب دراسة إمكانية تنفيذ الاستحواذات الجذابة على المزيد من الشركات المنتجة للمستحضرات الدوائية.

وأشارت، إلى أنه من المتوقع أن يصل رأس المال السوقي للشركة إلى 3.6 مليار جنيه تقريبًا (حوالي 222 مليون دولار) وذلك بمقتضى السعر النهائي لعملية الطرح بالبورصة المصرية مصحوبًا بأثر عملية زيادة رأس المال.

وقالت راميدا إن الطرح العام سوف يتم تنفيذه لعدد 376.606 مليون سهم نقدي عادي من أسهم الشركة، والمملوكة حاليًا للمساهم الرئيسي شركة Greville Investing Ltd (“المساهم البائع”)، على أن تتكون عملية الطرح المرتقب من شريحتين:

– عدد 357.775 مليون سهم نقدي عادي لشريحة الطرح الخاص للمستثمرين المؤهلين في عدة دول من بينها مصر (“شريحة الطرح الدولي”)

– عدد 18.830 مليون سهم نقدي عادي لشريحة المستثمرين الأفراد في السوق المصري (“شريحة الطرح العام للجمهور”)

وأضافت ” سوف يتم تلقي طلبات الشراء بنفس السعر والذي يبلغ قدره 4.66 جنيه مصري للسهم (“سعر الطرح”)، وذلك لجميع الأسهم المطروحة بشريحتي الطرح الخاص والعام (يشار إليهما مجتمعين بمصطلح “الطرح المشترك”).

وسوف يبدأ التداول على أسهم الشركة بالبورصة المصرية تحت رمز RMDA.CA اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 11 ديسمبر 2019، وذلك بعد استيفاء آية موافقات أو متطلبات متبقية للهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية.

وقامت الشركة بتكليف كل من مؤسسة «HSBC Bank plc» ومؤسسة «Investec Bank plc» بدور المنسق العالمي ومدير الطرح المشترك، بينما تقوم شركة «سي أي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية» بدور مدير الطرح المشترك، وتقوم شركة كومباس كابيتال بدور المستشار العام لعملية الطرح.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تكليف مؤسستي «HSBC Bank plc» و«Investec Bank plc» بدور المنسق العالمي ومدير الطرح المشترك لشريحة الطرح الخاص فقط.

الرابط المختصر