الإثنين.. شرم الشيخ تستضيف المؤتمر الاقتصادي في إفريقيا

aiBANK

حابي

تنطلق النسخة الرابعة عشر من المؤتمر الاقتصادي في قارة إفريقيا، يوم الاثنين المقبل الثاني، بمدينة شرم الشيخ.

E-Bank

وينظم بنك التنمية الإفريقي المؤتمر بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، والوحدة الاقتصادية المخصصة لقارة إفريقيا بنفس المنظمة.

ويركز موضوع المؤتمر هذا العام على “فرص العمل.. ريادة الأعمال وكفاءات ومهارات الشباب الإفريقي”.

ووفقا لبيان صادر عن البنك الإفريقي، فإن موضوع المؤتمر ملحا خلال الفترة الحالية، حيث يمثل أكبر تحدٍ تواجهه القارة التي يمثل فيها الشباب أكثر من 60% من تعداد سكانها والمتوقع بلوغه أكثر من 830 مليون نسمة بحلول 2050.

ويتوافق الموضوع مع أجندة الاتحاد الإفريقي للتنمية المستدامة 2063، والتي تسعى مصر منذ توليها رئاسة الاتحاد في دورته الحالية إلى تنفيذها بالتعاون مع كافة المؤسسات ودول العالم بشكل متكامل ومتساوٍ بين دول القارة.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة وتبادل الآراء والخبرات والتجارب الناجحة بين دول القارة حول ريادة الأعمال، وخلق فرص العمل، ومشاركة الشباب والمرأة في إنجاز ونجاح المشروعات التنموية.

كما يهدف إلى عرض فرص الاستثمار، وكيفية الدفع بالاقتصاديات الأفريقية من خلال الاستعانة بالشباب المتعلم وصاحب المهارات العالية والتي تتطلبها أسواق العمل.

ويشارك في المؤتمر الاقتصادي في إفريقيا ما يزيد عن 350 مدعوا يأتي على رأسهم رؤساء وممثلو الدول الأفريقية والمؤسسات المالية والاستثمارية العالمية، والبنوك، والغرف التجارية، وصغار المستثمرين ورواد الأعمال، بحسب البيان.

ويشترك في إلقاء الكلمات الرسمية أكثر من 26 متحدثا وباحثا يمثل أكثر من نصفهم الشباب تحت سن 35 سنة، وتأتي الكلمات والمناقشات على شكل جلسات وحلقات نقاشية وورش عمل وغيرها من الاجتماعات الجانبية.

وقال البنك إنه اختار مصر كدولة مضيفة لهذا الحدث الاقتصادي العالمي بعد أن استطاعت أن تقدم نموذجا إفريقيا ناجحا وقويا، للتحدي وتجاوز جميع الصعوبات في سبيل تحقيق نجاحات متتالية في برنامجها الاقتصادي بشهادة صندوق النقد الدولي، وإحرازها تقدما ملحوظا في ترتيبها الائتماني بين دول العالم، فضلا عن رئاستها للاتحاد الأفريقي في دورته الحالية التي قاربت على الانتهاء بنجاح.

الرابط المختصر