ENB2021_900x90

السيسي يطلع على الموقف التنفيذي لمشروعات الهيئة الهندسية في العاصمة الإدارية

ويوجه بتقديم أحدث الخدمات بما يراعي التطور بعيد المدى والمسار الاقتصادي الملائم

CairoBank

حابي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع اللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من كبار مسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع استعرض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجارية للهيئة الهندسية في العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً الحي الحكومي، والذي يضم مباني المؤسسات والهيئات الحكومية المختلفة، والمحور المركزي للحي، ومركز مصر الثقافي الإسلامي.

ووجه الرئيس السيسي، في هذا الإطار، بتقديم أحدث الخدمات في العاصمة الإدارية، من منظور استراتيجي شامل يراعي التطور بعيد المدى فضلا عن المسار الاقتصادي الملائم، وكذلك الالتزام بالجداول الزمنية المحددة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول كذلك سير العمل بعدد من المشروعات القومية، خاصةً الطرق والمحاور على مستوي الجمهورية في إطار شبكة الطرق القومية، أخذا في الاعتبار دورها الرئيسي في خطة التنمية الشاملة للدولة المصرية، بما فيها منطقة الصعيد، فضلاً عن المرحلة الثانية من تطوير محاور منطقة مصر الجديدة وربطها بمحوري “شبرا/ بنها” و”تحيا مصر”.

كما استعرض الاجتماع خطط إنشاء محطات تحلية المياه على مستوى الجمهورية في إطار استراتيجية الدولة لرفع كفاءة وحسن إدارة الموارد المائية.

الرابط المختصر