العتال تستهدف التوسع بالنشاطين السكني والإداري وتشارك في Cairo ICT بمشروع باركلين

aiBANK

بكر بهجت

تعتزم مجموعة العتال هولدينج التوسع فى العاصمة الإدارية الجديدة بمشروعين أحدهما سكني والآخر إداري، وفق المهندس أحمد العتال رئيس المجموعة، مشيرا إلى أن تلك التوسعات تأتي بالإضافة إلى تركيز الشركة على مشروعها باركلين.

E-Bank

ووفق بيان الشركة فإنها ستشارك في معرض Cairo ICT 2019 والذي تبدأ فعالياته غدا، بجناح المدن الذكية بمشروع باركلين أول كومباوند هود فى العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 26 فداناً باستثمارات تصل الى 4 مليارات جنيه، ويضم حوالى 1100 وحدة سكنية بنماذج متنوعة.

وأضاف العتال أن مشاركتهم هذا العام بمعرض Cairo ICT جاء نتيجة طبيعية لعرض مشروع صمم خصيصا ليضاهى احدث أساليب البناء الحديثة وصديقة البيئة والذى يتماشى مع رؤية الدولة فى خلق مجتمعات عمرانية مستدامة وتمتاز باستخدام التكنولوجيا الحديثة فى البنية التحتية والخدمات المقدمة لقاطني هذه المجتمعات.

ولفت إلى أن التوجة لانشاء مدن ذكية اصبح أمرا حتميا فى ظل التنمية والنهضة العمرانية التى تتبناها القيادة السياسية والحكومة المصرية الآن والتى بدأتها بالعاصمة الإدارية التي ستكون ضمن أكبر 10 مدن ذكية على مستوى العالم.

وأضاف العتال أن مشروع باركلين العاصمة الإدارية الجديدة يعتبر أول مشروعات الشركة فى مجال التطوير العقاري، موضحا أن المجموعة عندما قررت دخول مجال التطوير العقاري حرصت على التواجد بمشروع عمرانى مختلف يحافظ على الهوية المصرية ولكن برؤية حديثة ومبتكرة.

وأوضح أن مشروع باركلين يعتبر أول مجتمع سكنى مختلط يتم تنفيذه العاصمة الإدارية الجديدة حيث يقدم المشروع فكرا مختلفا لخدماته الخاصة بالوحدات التجارية المتواجدة بالعمارات السكنية التى تعطى حيوية للمكان مع الاحتفاظ بالخصوصية.

وأضاف العتال أن الوحدات التجارية والإدارية للمشروع تتمتع بمساحات متنوعة وسيتم بيع 40% منها و60% سيتم طرحها بنظام التأجير.

وفيما يتعلق بنشاط المقاولات، قال العتال إن شركة إيدكون للمقاولات إحدى شركات المجموعة تتوفى أعمال مشروعات بالعاصمة لإحدى الجهات الحكومية ولشركات خاصة بعقود مقاولات بنحو 2 مليار جنيه.

الرابط المختصر