ENB2021_900x90

د.عمرو طلعت: استراتيجية وزارة الاتصالات تقوم على بناء مصر الرقمية

الرهان على تنمية قدرات الشباب وزيادة عدد المتدربين في مجالات متنوعة

ياسمين منير ورضوى إبراهيم

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن استراتيجية الوزارة خلال الفترة المقبلة تركز على بناء مصر الرقمية.

وأوضح الوزير في تصريحات خاصة لجريدة “حابي” أن أهم محاور خطة بناء مصر الرقمية، تتمثل في دعم وتنمية قدرات الشباب في استخدام التكنولوجيا الحديثة والعمل على زيادة عدد المتدربين في مجالات متنوعة، بالإضافة إلى عملية ميكنة الخدمات الحكومية.

التشارك مع مختلف الوزارات في نقل الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.. والانتهاء من بنيتها في 2020

وتابع: “كما نستهدف نقل الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة من خلال العمل على نحو تشاركي مع باقي الوزرات والجهات الأخرى”.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن وزارته تستهدف الانتهاء من أعمال البنية التحتية لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية خلال العام المقبل 2020، إلى جانب تطوير البرامج التخصصية المتنوعة على مستوى خدمات الاتصالات، وإقامة برامج أخرى تشاركية مع الوزارات والجهات الأخرى وبما يحقق أهداف الحكومة بصورة متكاملة.

بحث فرص التدريب والتحول الرقمي مع الوزراء الأفارقة خلال كايرو آي سي تي

وأضاف طلعت أنه سيجري عدة مقابلات مع عدد من وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأفارقة على هامش مشاركتهم بفاعليات معرض “كايرو آي سي تي”، وأنه يستهدف بحث فرص التعاون في مجالات التدريب والتحول الرقمي ووضع خطة مشتركة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

ولفت طلعت إلى أن الصادرات التكنولوجية المصرية وصلت إلى 3.6 مليار دولار خلال العام المالي المنتهي في يونيو الماضي، ومن المستهدف الوصول بها إلى 4 مليارات دولار بنهاية العام المالي الجاري 2019/2020.

وأضاف: “قطاع الاتصالات سجل نموًّا نسبته 16% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري والمنتهي في سبتمبر الماضي، أهّله للمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بحوالي 4%”.

وتابع: “نستهدف الوصول بمساهمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الناتج القومي الإجمالي إلى 8% خلال السنوات الثلاث المقبلة”.

الرابط المختصر