PHC 728X90

فادي أنطاكي: A15 يقود ضخ 250 مليون جنيه في 4 مجالات إلكترونية

الإعلان عن المشروعات المستهدفة تباعا خلال النصف الأول 2020

ياسمين منير ورضوى إبراهيم

كشف فادي أنطاكي شريك مؤسس والعضو المنتدب لصندوق استثمار A15 عن استهداف التركيز خلال الفترة المقبلة على 4 مجالات رئيسية تتمثل في التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية FINTECH, وتكنولوجيا الإعلانات الرقمية، والتطوير الرقمي، من خلال ضخ استثمارات إجمالية تبلغ قيمتها نحو 250 مليون جنيه موزعة بين الصندوق ومستثمرين آخرين كشركاء استثمار.

وقال في تصريحات خاصة لجريدة حابي: «سيتم إطلاق المشروعات المستهدفة تباعًا خلال الشهور الستة الأولى من العام، وسيتم اقتحام قطاعين مختلفين في نشاط التجارة الإلكترونية».

وأضاف أنطاكي: «رغم أن للصندوق استثمارات بالفعل في مجال التكنولوجيا المالية، نعمل حاليًا على ضخ استثمارات مع مستثمرين آخرين في شركة جديدة».

وحول المجال الثالث والخاص بتكنولوجيا الإعلانات الرقمية قال: “بما أنه لدينا شركة كبيرة تعمل في مجال الإعلانات الرقمية وهي كونكت أدز وكذلك كيجومي، فنعمل حاليًا على اقتناص استثمار جديد يكمل واحدة من هذه الشركات بمجال التكنولوجيا الرقمية».

وأشار إلى أن المجال الرابع الخاص بالتطوير الرقمي سيقوم أيضًا من خلال الشراكات لتقديم خدمات تطوير المنصات الإلكترونية بالمجالات المختلفة.

وكشف أنطاكي عن اقتراب تنفيذ عملية زيادة رأسمال ضخمة في إحدى شركات صندوق A15 عبر إدخال مستثمرين جدد وضخ استثمارات تفوق متوسط حجم زيادات رؤوس الأموال بشريحة الشركات المبتدئة start ups، رافضًا الكشف عن القيمة المستهدفة حاليًا والتي سيتم الكشف عنها في غضون أسابيع قليلة.

استثمار جديد في أر تو إس لتوصيل التجارة الإلكترونية.. واقتحام مجالين مختلفين بالتجارة الإلكترونية

كما كشف عن ضخ استثمار لم يحدد قيمته عبر الصندوق في شركة آر تو إس المتخصصة في خدمات التوصيل واللوجيستيات لمشروعات التجارة الإلكترونية، في إطار خطة التوسع والتركيز على نشاط التجارة الإلكترونية.

وأشار إلى الاستثمارات الأخيرة التي ضخها الصندوق كاستثمار إضافي في شركة أيرلندية يرأسها مصري ويعمل فريق المطورين التابع له من مدينة الجونة، وهي شركة إن تاتش التي تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي لتحليل سلوكيات المستهلكين وعملاء المحلات التجارية، رافضًا الكشف عن حجم الاستثمار الجديد مع التأكيد على أن الخطوة تشير إلى ثقة الصندوق بهذا الاستثمار.

وقال أنطاكي: “من الصعب الكشف عن الكثير من التفاصيل المالية حول الصفقات والخطط والاستثمارات الجديدة ولكن هذه الخطوات تؤكد على اهتمام الصندوق بالاستثمار في الشركات المصرية وفي مجالات وقطاعات شديدة الأهمية للسوق المحلية خلال الفترة المقبلة».

وأكد العضو المنتدب لصندوق استثمار A15 أن بعض هذه الاستثمارات تم ضخها بالفعل ولكن يتم تفضيل الإعلان عن تفاصيل الاستثمار في وقت قريب من توقيت إطلاقها.

الرابط المختصر