أحمد شلبي: شراكة بين تطوير مصر وجامعة عالمية وأورانچ وشنايدر

نعتمد على كابلات الألياف الضوئية لتقديم الخدمات التقنية في مشروعاتنا

aiBANK

بكر بهجت

تمثل التكنولوجيا محورًا رئيسيًّا في مشروعات شركة تطوير مصر وذلك لمواكبة التطورات والطفرة العمرانية والتقنية التي تشهدها المدن الجديدة، وفق ما أكده الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، مشيرًا إلى أن المشروعات الثلاثة للشركة المونت جلالة وبلوم فيلدز وفوكا باي يعتمدون على تقديم أحدث الخدمات للعملاء.

E-Bank

وأكد شلبي في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة تتعاون مع كبرى الشركات والمؤسسات العالمية في ملف التكنولوجيا، وعلى رأسها شركة أورانچ مصر لتقديم خدمات TRIPLE PLAY في مشروع فوكا باي، إلى جانب الاتفاق مع جامعة نيو جرسي للتكنولوجيا لإنشاء أول فرع دولي لجامعة أمريكية في مصر داخل مشروع بلومفيلدز بمسقبل سيتي.

ولفت شلبي إلى أن الاتفاق مع أورانچ مصر يتضمن تقديم خدمات التليفون والتليفزيون والإنترنت اعتمادًا على كابلات الألياف الضوئية، ومن المنتظر وفقًا لهذه الاتفاقية أن تبدأ أورانچ مصر في تقديم خدمة الـ TRIPLE PLAY لقاطني مشروع فوكا باي السكني والتجاري.

ووفق ما أعنلته الشركة حينها فإن هذه الخدمات المتطورة ستوفر تدفق كم هائل من المعلومات التي يمكن أن تصل إلى 1جيجابايت، مع تسهيل الاتصال بباقة متنوعة من الخدمات الأخرى داخل الوحدة وخارجها، مثل القدرة على التحكم في نظم التأمين والمياه والكهرباء.

وتابع شلبي أن الشركة وقعت أيضًا عدة اتفاقيات مع شركتي شنايدر وأورنج العالميتين؛ الأولى مع شنايدر لإنشاء مركز للمعلومات مركزي، بمقر الجامعة الجديد في بلومفيلدز، مهمته تجميع المعلومات الخاصة بالتشغيل في مشروعاتنا من مياه وكهرباء وكاميرات أمن، ليتم تحليلها للوصول إلى أفضل وأوفر الطرق لإدارة وصيانة المشروع، أما اتفاقية أورنج فتقوم على تقديم خدمات مختلفة في مشروعاتنا خاصة بالإنترنت والتليفون والقنوات الفضائية بلا حدود.

30 % انخفاضًا في تكلفة استخدام الكهرباء والمياه توفرها الحلول الذكية

وأشار شلبي إلى أن الشركة على تواصل مستمر مع الشركات العالمية العاملة في مجال التكنولوجيا وعقدت بالفعل زيارات لشركات مثل أورانج وشنايدر للتعرف على أحدث النظم المطبقة من خلالهما، لرصد التطورات التكنولوجية التي توفر تكاليف التشغيل والاستخدامات المعتادة للعميل، من استخدام الكهرباء والمياه وغيرها من احتياجات المنزل، بنحو 20% إلى 30%، من خلال استخدام الحلول الذكية.

وأعلنت الشركة خلال شهر نوفمبر عن إطلاق النسخة الرابعة من مسابقتها السنوية للابتكار، على أن يتم التركيز خلال هذا العام على الأفكار المستدامة في القطاع العقاري.

وأكد شلبي أن استراتيجية الشركة منذ نشأتها تقوم على دعم ريادة الأعمال والتعليم، لافتًا إلى أن استضافة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا للقمة هذا العام، يأتي دعم أكبر للمؤتمر حيث إنها تهتم بشكل كبير بريادة الأعمال، لافتًا إلى أن كل فكرة جديدة ستجد فرصة للتطبيق في مشاريع تطوير مصر كما حدث في الدورات السابقة.

وتستهدف شركة تطوير مصر مبيعات خلال 2019 تبلغ 6 مليارات جنيه وهي أقل من مبيعات العام الماضي التي بلغت 6.7 مليار جنيه، وبدأت الشركة قبل 3 أشهر في تسويق الوحدات الفندقية وذلك ضمن خطة الشركة لتنويع الأنشطة غير السكنية والتي تشمل أيضًا المناطق التعليمية والتجارية والخدمية والإدارية.

وقال الدكتور أحمد شلبي في تصريحات سابقة لجريدة «حابي» إن الشركة تضع عدة مناطق داخل مصر على رأس أولوياتها، حيث تدرس الشركة عدة فرص استثمارية في الشيخ زايد، والساحل الشمالي والمنصورة الجديدة والعلمين الجديدة والصعيد أيضًا، موضحًا أن الشركة تتفاوض على 4 قطع أراضٍ في الساحل الشمالي، حيث تدرس الشركة كافة التراخيص وأوراق ملكيتها مع أصحابها، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن مشروع جديد قبل نهاية العام الجاري.

وأطلقت الشركة مؤخرًا مشروعها الجديد “phia” فيا بالعين السخنة على مساحة 16 فدانًا وباستثمارات تتجاوز مليار جنيه مصري، ضمن مشروع المونت جلالة، حيث يشمل 504 وحدات مقسمة إلى 237 وحدة فندقية و267 وحدة سكنية كاملة التشطيب، تضم شاليهات تتكون من غرفة واحدة أو غرفتين أو ثلاث غرف تتراوح مساحتها من 80-145 مترًا مربعًا ويبلغ عددها 438 شاليه من إجمالي عدد وحدات المشروع.

الرابط المختصر