أيمن عصام: استراتيجية فودافون مصر ترتكز علي 3 محاور

نتطلع إلى إنشاء بنية تحتية للألياف الضوئية

aiBANK

فاروق يوسف

قال أيمن عصام، رئيس قطاع الشؤون الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر، إن استراتيجية الشركة خلال الفترة المقبلة ستعتمد على ثلاثة محاور وهي: تحقيق الشمول المالي، تطوير البنية التحتية، التحول الرقمي، ويأتي هذا لمساندة الدولة في تحويل المجتمع المصري إلى مجتمع غير نقدي، وذلك من خلال تقديم حلول تكنولوجية متنوعة ومتعددة، إلى جانب الاهتمام بتطوير الشبكة وتوسيع التغطية لتقديم أفضل خدمة للعملاء، لا سيما فيما يتعلق بخدمات الإنترنت ونقل البيانات.

E-Bank

أضاف، أن فوادفون تحرص على مواكبة أحدث الاتجاهات العالمية في مجال التكنولوجيا لتوفير مستقبل أفضل وأكثر تطورَا للشباب مدعومًا بالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، كما تعمل على تقديم أفضل الحلول التكنولوجية لجميع فئات المجتمع المصري وذلك إيمانًا من الدولة بأهمية تمكين ذوي الإعاقة من ناحية والاهتمام بالمرأة من ناحية ثانية وكذا الشباب من ناحية ثالثة.

وأشار عصام إلى أن الشركة تتطلع إلى إنشاء بنية تحتية للألياف الضوئية وذلك ضمن خطة تطوير الشبكة، وذلك من خلال الاستثمار فى شبكات الألياف الضوئية –الفايبر، وفور الحصول على موافقات الجهات الرسمية ستقوم الشركة في مصر على الفور بالبدء في هذا الاتجاه، وذلك تماشيًا مع استراتيجية الشركة العالمية والتي تتمتع باستثمارات كبيرة في مجال البنية التحتية في أكثر من 26 بلدًا فيما عدا مصر.

ولفت عصام على أن نسبة المصريين المستخدمين لتقنية الجيل الرابع لا يتخطى 25% فقط من إجمالي المستخدمين، مضيفًا أن فودافون مصر ستتبنى خطة لزيادة نسبة رضا العملاء على أن يتم مراجعتها بصفة دورية ومستمرة.

استثمار أكثر من 9 مليارات جنيه في الشبكة على مدار العامين الماضيين

أشار عصام إلى أن الشركة استثمرت أكثر من 9 مليارات جنيه في الشبكة على مدار العامين الماضيين وذلك لتطوير البنية التحتية وتوفير جودة خدمة متميزة لعملائها تواكب إطلاق خدمات الجيل الرابع في مصر، بالإضافة إلى استثمارات تراخيص ترددات الجيل الرابع التي وصلت الى 335 مليون دولار.

40 مليون مشترك و3.5 مليون عميل لفودافون كاش

وعن عدد العملاء، قال إن عدد مشتركي شركة فودافون بلغ نحو 40 مليون مشترك، كما قد بلغ إجمالي عدد مستخدمي «فودافون كاش» إلى نحو 3.5 ملايين عميل.

وقال إن شبكة فودافون تغطي 99% من المناطق السكنية في مصر، وذلك بفضل استثماراتها في تطوير شبكاتها والبينة التحتية، والجدير بالذكر أن هناك بروتوكولًا موقّعًا مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يتعلق بتغطية المناطق المختلفة والطرق السريعة، وتؤكد فودافون مصر التزامها بمتطلبات التغطية المتفق عليها وفقًا لترخيص 4G.

الرابط المختصر