اتصالات مصر تعرض أحدث تقنيات إدارة المدن الذكية خلال فعاليات كايرو آي سي تي

aiBANK

حابي

تشارك شركة اتصالات مصر في فعاليات المعرض الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كايرو آي سي تي 2019، في دورته رقم 23، التي تقام خلال الفترة من 1 حتى 4 ديسمبر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور العديد من الوزراء وممثلي الحكومة، تحت شعار «مصر الرقمية».

E-Bank

وتعرض اتصالات مصر، في جناحها بالمعرض، عددا من أهم وأحدث تقنيات التحول الرقمي والتي تقدمها الشركة لأول في السوق المصرية، وفي مقدمتها: مشاريع إدارة المدن الذكية وإدارة سلسلة التوريد مما يأتي تماشيا مع خطة مصر للتحول الرقمي.

وخلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجناح اتصالات مصر بالمعرض،

وعرض المهندس حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال زيارتهما لجناح الشركة في المعرض، الاستفادة من حلول اتصالات مصر التكنولوجيا للمدن الذكية، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة من خلال توفير مجموعة متنوعة من الخدمات التكنولوجية تتضمن توريد وتركيب حلول متكاملة لتحويل خدمات المدينة، من كهرباء ومياه وغاز واصطفاف وإضاءة طرق ولوحات إعلانية وإدارة المخلفات، إلى جانب خدمات مميكنة وذكية، وإنشاء مركز الإدارة والتحكم، وتقديم الدعم الفني لمدة 5 سنوات.

وتابع: “وذلك من خلال وحدة تحكم المشغل المتكاملة والتي تشمل 5 مراحل بدءًا من شاشة إدارة الإنذارات والتحذيرات انتقالا إلى توقيع خرائطي لمواقع الشبكة ثم تطبيقات الفنيين والمواطن وصولا إلى شاشات التفاعل مع المواطنين”.

وقدم جناح شركة اتصالات مصر مشروع إدارة سلسلة التوريد والذي يقدم لأول مرة في السوق المصرية.

ويعمل المشروع على تعزيز التحول الرقمي من خلال ميكنة ومراقبة ورصد جميع مراحل سلسلة التوريد للشركات، والتي تخدم قطاعات الزراعة والتصنيع والتوزيع والتجزئة، وربطها بمنصة إنترنت الأشياء؛ مما يؤدي إلى خفض التكلفة وتوفير الوقت والجهد، فضلا عن رفع الكفاءة.

وقال حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، إن معرض كايرو آي سي تي من أكبر معارض الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إقليميا، ويعتبر فرصة مثمرة لتبادل الآراء والخبرات بين القطاع الخاص والعام حيث يهدف إلى الخروج بآليات جديدة وتقديم حلول مبتكرة، فضلا عن تطوير العلاقات التجارية ونشر التوعية حول الحلول التكنولوجية الجديدة التي تقدمها الشركات في مختلف المجالات.

وأضاف متولي ان شركته تسعى إلى تطوير قطاع الاتصالات بأكمله عن طريق توفير حلول وخدمات متكاملة من خلال سعيها لنقل التجارب الناجحة عالميا للسوق المصرية.

وتابع: “ونستهدف هذا العام تسليط الضوء على دعم اتصالات مصر للمشاريع القومية الاستراتيجية من خلال تقديم تطبيقات حلول إنترنت الأشياء، وعلى رأسها تطبيقات المدن الذكية وإيجاد بدائل مبتكرة تمكننا من لعب دور ريادي وفعال في الاستفادة من التكنولوجيا بشكل ملموس على الاقتصاد المصري، وهو ما يأتي متماشيا مع رؤية مصر 2030 والتي تحرص على تقديم أحدث التكنولوجيات العالمية في مجال الاتصالات تحقيقا للتحول الرقمي في كافة مؤسسات الدولة”.

وانطلقت صباح اليوم فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من معرض ومؤتمر كايرو آي سي تي بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، بمشاركة أكثر من 500 شركة عالمية ومحلية وشركات ناشئة، وأكثر من 94,000 زائر، وبحضور ممثلين عالميين من 37 دولة، وأكثر من 5000 مسئولون إعلاميين.

الرابط المختصر