باسل الحيني: مصر القابضة استثمرت ما يزيد على 40 مليون دولار فى التطوير التكنولوجي

تأمينات الحياة انتهت من عملية تحديث نظامها الأساسي Core System

aiBANK

فاروق يوسف

كشف باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، عن أن القابضة أنفقت ما يزيد على 40 مليون دولار للتطوير التكنولوجي وتحديث منظومة تقنية المعلومات الخاص بشركاتها التابعة.

E-Bank

أضاف في تصريحات خاصة، أن شركة مصر لتأمينات الحياة انتهت من عملية تطوير نظامها الأساسي Core System، الأمر الذي يمكنها من الوصول إلى العملاء بطريقة أسهل، وميكنة كافة أعمالها بطرق أكثر فاعلية لاسيما في تنفيذ عملياتها التوسعية.

وأوضح الحيني أن هذا النظام سيتيح لمصر لتأمينات الحياة التعامل مع العملاء وتقديم جزء كبير من معاملاتها التأمينية بصورة إلكترونية، وهو ما سيبدو واضحًا خلال الربع الأول من عام 2020.

الانتهاء من تطوير النظام الأساسي لشركة مصر للتأمين خلال 2021

أما عن شركة مصر للتأمين، قال الحيني، إنه تم الترسية على شركة DXC، وهي الشركة التي قامت بتفعيل النظام ووضع الحلول البرمجية لمصر لتأمينات الحياة، وجارٍ العمل بالفعل لتطوير النظام الأساسي لمصر للتأمين، ومن المقرر الانتهاء منه خلال عام 2021.

أما عن برنامج التحول الرقمي في مصر القابضة، قال الحيني إن هذا المشروع يندرج تحت مظلة وزارة قطاع الأعمال، وإن الشركة على قائمة الشركات المدرجة ضمن مشروع تطبيق نظام تخطيط وإدارة الموارد ERP.

ولفت الحيني، إلى أن مشاركة مجموعة شركات مصر القابضة للتأمين في مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT، هي أول مرة في تاريخها، تعد تجربة جديدة وممتازة للشركة.

نعمل على الوصول إلى العملاء وميكنة كافة الأعمال بطرق أكثر فاعلية

وذكر الحيني في تصريحات سابقة لجريدة حابي، إن الشركة القابضة تتجه لتطوير المنتجات التأمينية المقدمة للعملاء وآليات تسويقها بما يتوافق مع متطلباتهم لاسيما الباحثين عن الادخار والاستثمار، إضافة للتركيز على الآليات الترويجية للمنتجات التأمينية لتواكب التطورات العالمية والتكنولوجية في صناعة التأمين، بجانب العمل على التوسع في القنوات التسويقية الجديدة وعلى رأسها التأمين البنكي الذي أصبح داعمًا رئيسيًّا لتحقيق طفرة بنشاط تأمينات الحياة نتيجة للانتشار الجغرافي الذي تحققه الشركات من خلال فروع القطاع المصرفي في جميع المحافظات.

وبحسب بيان صادر عن القابضة للتأمين بخصوص مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فقد حرصت شركة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة ومصر لإدارة الأصول العقارية على المشاركة في هذا الحدث الهام لتأكيد أهمية التطور التكنولوجي في كافة المجالات بما في ذلك التأمين وإدارة الأصول العقارية وتعزيز مساهمتها في رفع الوعي لدى كافة المواطنين بأهمية التأمين على الممتلكات وعلى الحياة.

وأضاف أن مصر القابضة وشركاتها التابعة بأهمية التطور التكنولوجي لتسهيل الوصول إلى قاعدة أكبر من العملاء وتحقيق أفضل النتائج للشركات.

وتتبع شركة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة على مجموعة ركائز للنمو والتحول إلى مجموعة مالية غير مصرفية متكاملة منها الاهتمام بالقوى البشرية التي تمتلكها شركات المجموعة، والتي تعد ثروة يجب استغلالها بالصورة المثلى مع العمل على ضخ دماء جديدة من الشباب والكوادر المتميزة بالسوق، مع تحقيق طفرة في أداء شركات المجموعة من خلال التطوير المؤسسي والتكنولوجي لهذه الشركات، بجانب تطوير السياسات التسويقية وتطبيق قواعد الحوكمة والشفافية وأفضل ممارسات الأعمال.

الرابط المختصر