عادل حامد: المصرية للاتصالات تنتهي من البنية التحتية للعاصمة الإدارية خلال 2020

فرص التوسع في إدارة شبكات اتصالات خارجيا.. قيد الدراسة

aiBANK

حابي

قال عادل حامد، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن الاستراتيجية التوسعية للشركة تركز على التوسعات المحلية في المقام الأول وقبل التفكير في أي توسعات إقليمية أو دولية على مستوى تشغيل شبكات المحمول أو الهاتف الثابت.

E-Bank
استحواذ مشغل رابع للمحمول على 5% من السوق خلال عامين إنجاز غير مسبوق عالميًّا

وأوضح حامد في رده على سؤال لجريدة «حابي» حول فرص التوسع الإقليمي والخارجي للشركة المصرية للاتصالات، وإمكانية المنافسة على تشغيل شبكات للهاتف الثابت أو المحمول خارج مصر خلال الفترة المقبلة، أن شركته استحوذت على 5% من سوق المحمول المصري خلال عامين.

وتابع: «أعتقد أن استحواذ مشغل رابع للمحمول في سوق على هذه الحصة خلال عامين فقط إنجاز غير مسبوق على مستوى العالم، وأرى أننا بحاجة للتركيز على استكمال توسعاتنا المحلية».

ولفت حامد إلى أن المصرية للاتصالات لديها تواجد إقليمي مميز بنشاط حيوي ومؤثر جدًّا بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهو مجال الكابلات البحرية، قال: «نحن لا نفصل ما بين الخدمات المختلفة التي تقدمها الشركة سواء على مستوى كل ما يتعلق بالبنية التحتية أو الكابلات البحرية أو خدمات الثابت أو خدمات المحمول أو خدمات الإنترنت».

وتابع: «هذه أولوياتنا، ولكن مما لا شك فيه أن فرص التوسع في إدارة شبكات في أسواق خارجية قيد البحث والدراسة».

وأضاف: «نستهدف استكمال بناء الأبراج الخاصة بالجيل الرابع خلال الوقت الحالي، وبالفعل ضخينا استثمارات ضخمة بها، إلى جانب ما تم استثماره في كابلات الألياف الضوئية وشبكة المصرية للاتصالات».

3 مليارات جنيه استثمارات بالشبكة خلال العام المقبل

وتابع: «سنستثمر نحو 3 مليارات جنيه فى تحديث الشبكات خلال العام المقبل، واستثمرنا ما يصل إلى 3 مليارات دولار خلال السنوات الماضية».

وأشار حامد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركته نهاية الأسبوع الماضي، إلى أن الشركة المصرية للاتصالات قطعت شوطًا كبيرًا في عمليات تحديث

واستكمال البنية التحتية للاتصالات، وبالفعل وصلت التغطية إلى نحو 90% داخل محافظات الجمهورية، وأن كافة التوسعات تركز على مد كابلات الألياف الضوئية حتى المنزل.

وأضاف حامد أن الشركة المصرية للاتصالات هي الذراع الفنية للدولة في خطة التحول الرقمي، وأن استراتيجية عمل الشركة في هذا الشأن تعتمد على محورين رئيسيين هما، المحور الأول هو مقدم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتكامل، ومحور نقطة تجميع حركة البيانات الإقليمية والعالمية.

وتابع: «أعتبر المحورين ذراعين لهرم التحول الرقمي، والذي تبدأ رحلته ببناء البنية التحتية والأساسية الدولية والمحلية، إلى جانب بناء وتعزيز قدرات الشركة في بناء الشبكات ورفع قدرات العملاء، وانطلاقًا لدور الشركة في مراكز البيانات وخدمات الحوسبة السحابية ووصولًا للتطبيقات”.

وألقى حامد الضوء على الدور الذي ستلعبه الشركة فى أعمال البنية التحتية بالعاصمة الإدارية الجديدة، متوقعًا انتهاء أعمال المشروع خلال العام المقبل 2020.

وتشارك المصرية للاتصالات هذا العام كراعي رسمي للمعرض، وتستعرض الشركة في جناحها ما تم إنجازه من خطوات لرفع كفاءة البنية التحتية والمساهمة في الإسراع في تنفيذ عملية التحول الرقمي، وذلك من خلال عرض العديد من الخدمات والحلول والتطبيقات المعتمدة على أحدث التقنيات العالمية.

الرابط المختصر