عمرو القاضي: مبيعات سيتي إيدج تعكس نجاح مدن الجيل الرابع

البنية الرقمية تعزز استثمارات القطاع الخاص في المدن الجديدة

aiBANK

بكر بهجت

أكد عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، أن الأنظمة التكنولوجية الحديثة والتي اعتمدت عليها الدولة في مدن الجيل الرابع كانت العامل الرئيسي وراء نجاح مختلف مشروعات القطاع الخاص التي أقيمت بها، وهو ما ظهر واضحًا في ملف المبيعات والتي بلغت مستويات قياسية خلال الأعوام الأخيرة.

E-Bank

وأضاف القاضي في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة تعمل في 3 من مدن الجيل الرابع التي أطلقتها الحكومة خلال السنوات الأخيرة، والمتمثلة في العلمين والمنصورة الجديدتين والعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تتولى الشركة تسويق مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية بها، لافتًا إلى أن الإقبال الكبير سواء من راغبي السكن أو الاستثمار وصل لمعدلات كبيرة نتيجة اعتماد تلك المشروعات على التقنيات الحديثة.

ويبلغ رأسمال الشركة المدفوع 1.3 مليار جنيه، وهي تعمل في أنشطة التطوير لبعض مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية إلى جانب تطوير الأراضي الخاصة بها، وهي مملوكة بنسبة 60% لهيئة المجتمعات العمرانية و40% لبنك التعمير والإسكان وشركة تابعة له.

فرص استثمارية واعدة تنتظر شركات التكنولوجيا وأنظمة الاتصالات

وتعتزم شركة سيتي إيدج وفق ما أكده القاضي في تصريحات مؤخرًا لجريدة «حابي» التوسع في أنشطتها الاستثمارية بدءًا من العام المقبل، والتي تشمل الاستثمار والتسويق في العديد من المشروعات سواء التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، أو مشروعاتها الخاصة، مشيرًا إلى أن الخطة الجديدة للشركة سيتم الإعلان عنها قبل بداية العام الجديد، والتي تتضمن مضاعفة أعمال الشركة وزيادة عدد مشروعاتها.

وأشار القاضي إلى أن أنظمة الاتصالات الحديثة والبنية الرقمية التي تم التركيز عليها في مدن الجيل الرابع نجحت في استقطاب كبرى الشركات إلى هذه المدن، وهو ما حدث في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي جذبت استثمارات من مختلف القطاعات السكنية والتجارية والإدارية والطبية والتعليمية، كما أنها تمثل فرصًا واعدة أمام شركات الاتصالات والتكنولوجيا.

وأعلنت شركة سيتي إيدج بداية نوفمبر الماضي عن تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 18 مليار جنيه لمشروعات تتولى الشركة تسويقها لصالح هيئة المجتمعات العمرانية في العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والمنصورة الجديدة، بدءًا من يوليو 2018 حتى الآن.

وأطلقت سيتي إيدج أول مشاريعها في فبراير 2018، وتطور أكثر من عشرة مشاريع لهيئة المجتمعات في العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والمنصورة الجديدة، وتمتلك الشركة، ثلاثة مشروعات في العلمين الجديدة هي أبراج نورث إيدج، وبرجا ذا جيت، ومشروع الفيلات مزارين.

وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات بأكثر من عشرة مليارات جنيه، خلال العام الجاري، بما يعادل نفس القيمة التي تحققت في 2018، ومنتصف الشهر الماضي أعلنت شركة سيتي إيدج، عن بيع وحدات المرحلة الأولى من مشروع داون تاون بالعلمين الجديدة المملوك لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالكامل في أقل من أسبوع من الطرح، محققة 700 مليون جنيه، لنحو 200 وحدة سكنية.

وأكد القاضي في تصريحات له مؤخرًا أن نجاح تجربة سيتي إيدج في تنفيذ مشروعات سكنية بالمدن الجديدة، والتي بدأتها بدخول مدينة العلمين الجديدة، شجع العديد من المستثمرين على تكرار التجربة والاستثمار بتلك المدن خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن البنية الأساسية التي تم تنفيذها في تلك المدن هي كلمة السر والتكنولوجيا الحديثة ستدفع عمليات التنمية بها أكثر وأكثر.

الرابط المختصر