عمرو سليمان: ماونتن فيو تخطط لاستقطاب شركات عالمية في مشروع أوفيس بارك

المشروعات الذكية بوابة كبيرة لتصدير العقارات وزيادة المبيعات

aiBANK

بكر بهجت

عمرو سليمان، المدير التنفيذي لشركة ماونتن فيو، قال إن توفير الخدمات التقنية والتكنولوجيا الحديثة سيكون له كبير الأثر في إنجاح استراتيجيات تصدير العقارات وزيادة المبيعات المستهدفة للشركات في السوق، مشيرًا إلى أن الشركات والعملاء الأجانب لهم متطلبات خاصة في المنتجات التي يقبلون عليها، وتأتي الخدمات التقنية على رأسها.

E-Bank

وأضاف في تصريحات لجريدة «حابي» أن الشركة وضعت ضمن أهدافها استقطاب عملاء من الخارج لمشروعها التجاري الإداري Office Park والذي تم إطلاقه قبل أسبوعين، بالشراكة مع وزارة الإسكان، على مساحة 100 فدان بالتجمع الخامس، لافتًا إلى أن استثمارات المرحلة الأولى من المشروع والتي ستقام على 30 فدانًا، تصل إلى نحو 5 مليارات جنيه، ومبيعات متوقعة 8 مليارات جنيه، وسيتم تنفيذها خلال 4 سنوات.

وأشار إلى أن الشركة دخلت في شراكة مع Delivering Happiness DH الأمريكية، لإطلاق DH Egypt التي تهدف إلى خلق بيئة عمل تبعث على السعادة للموظفين فى مصر والشرق الأوسط، وهي ستكون بمثابة نموذج يقدم في مختلف المشروعات بالسوق وليس مشروعات ماونتن فيو فقط.

ولفت سليمان إلى أن الشركة تسعى لتحقيق المعايير والمفاهيم الدولية في مشاريعها، سواء على مستوى الإنشاءات أو الخدمات التقنية المقدمة للعملاء، موضحًا أنه من هذا المنطلق طرحت الشركة مؤخرًا «مشروع السعادة» الذي يقدم مفاهيم مختلفة عن بيئة العمل، تحقيق السعادة في بيئة العمل ترتكز على عنصرين أساسيين وهما «علم السعادة» و«علم التصميم» وأفرزت هذه الشراكة تعاونًا مع شركة DH المتخصصة في المعرفة بعلم السعادة في أماكن العمل والشركة المتخصصة في علم التصميم وهي CallisonRTKL.

وتابع أن الخطة الإنشائية في مشروع آي سيتي التجمع الخامس تسير بوتيرة سريعة، وتخطت الجدول الزمني المتفق عليه مع هيئة المجتمعات العمرانية بنحو 6 أضعافه، حيث وقعت الشركة عقود مقاولات مع 4 شركات كبرى بقيمة تصل إلى 1.7 مليار جنيه خلال العام الجاري فقط.

ويقام آي سيتي التجمع الخامس على مساحة 500 فدان بالقاهرة الجديدة، ويمثل الشراكة الأولى بين هيئة المجتمعات العمرانية وماونتن فيو وسيسبان السعودية، وتتوزع النسب بواقع 60% لماونتن فيو ــ سيسبان»، و40% لوزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وفي أغسطس الماضي أعلنت شركة ماونتن فيو عن انتهائها من بيع وحدات منتجعها بمنطقة رأس الحكمة في الساحل الشمالي «رودس»، بإجمالي تعاقدات بلغ 1.5 مليار جنيه خلال يومين فقط من طرحه، وبلغت مبيعات الشركة من مشروعها «آي سيتي» القاهرة الجديدة نحو 3 مليارات جنيه.

وتتضمن خطة الشركة للعام الجاري ضخ استثمارات بقيمة 2.5 مليار جنيه بمشروعاتها العقارية وتسليم 600 وحدة سكنية إجمالي المرحلة الأولى بمشروع «آي سيتي» القاهرة الجديدة ضمن مشروعات الشراكة التي تطورها مع هيئة المجتمعات العمرانية في الربع اﻷول 2020.

وتابع سليمان أن المشروعات الإدارية لا بدَّ وأن ترتكز على التكنولوجيا الحديثة سواء مع شركات متخصصة أو من خلال مؤسسات تتولى أعمال البنية التحتية بما يتناسب مع متطلبات المشروعات الذكية، مشيرًا إلى أن المباني الإدارية التي تم تنفيذها على مدار السنوات الماضية لا تتناسب مع احتياجات السوق المصرية خلال الوقت الحالي، كما أنها عرقلت انتقال الشريحة الأكبر من الشركات إلى المناطق الجديدة، ولم تعتمد على التقنيات الحديثة، وهو ما تعمل الشركات حاليًا على معالجته في المشروعات الجديدة.

الرابط المختصر