فودافون مصر تقدم محاكاة لمشروع التأمين الصحي الشامل خلال معرض كايرو آي سي تي

aiBANK

حابي

تشارك فودافون مصر في الدورة الثالثة والعشرين من معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT 2019، التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بمركز مصر للمعارض الدولية.

E-Bank

وتعرض فودافون مصر خلال مشاركتها في فعاليات المعرض لهذا العام ما حققته في العديد من المجالات، ومنها: البينة التحتية، والشبكة، وتكنولوجيا المعلومات وحلول وتطبيقات الرعاية الصحية عن بعد، والتي تهدف من خلالها قيادة المجتمع المصري للتحول الرقمي.

وتعرض الشركة محاكاة لمشروع التأمين الصحى الشامل، الذي تنفذ فودافون مصر الجزء الخاص بميكنة الخدمات، بالإضافة إلى عرض حلول تكنولوجية خاصة بتطوير قطاع الخدمات الصحية في المستقبل.

وقال ألكسندر فرومان، الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، إن التحول الرقمي حاليًا أحد الدعائم والركائز الرئيسية لنجاح المؤسسات والشركات على مستوى العالم والذي ينعكس بدوره على الحياة اليومية للأفراد.

وأضاف فرومان: “نحن نؤمن أن السوق المصرية لديها العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال الحلول الرقمية، فمصر أصبحت دولة الفرص الرقمية”.

وتابع: “ويشرفنا أن نكون الشريك التكنولوجي مع الحكومة في مشروع التأمين الصحي والذي يتم بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، حتى نستطيع أن نرى المستقبل الحقيقي لمصر بوجود خدمات صحية حقيقية يتمتع بها المجتمع”.

وأضاف: “استطعنا في وقت قصير جدا أن نحول بورسعيد إلى مدينة تشمل التأمين الصحي الشامل من الناحية الإلكترونية ونسعى بكل مجهوداتنا إلى دعم عمليات التحول الرقمي ولدينا استعداد لتوسيع حجم تعاوننا في هذا الاتجاه”.

وقال أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة فودافون، إنها تعتبر الشراكات من هذا النوع “مثالا رائعا على نمو القطاع، حيث أنها تقرب عملائنا بشكل أكبر إلى العالم الرقمي، وتخدم الأهداف المرجوة من مبادراتنا التي يتم تنفيذها لتعزيز مفهوم التحول الرقمي ودمج التكنولوجيا بالقطاعات الحيوية الأخرى”.

وأضاف: “وهو الأمر الذي تتبناه الحكومة المصرية في الوقت الحالي، والهدف الأساسي من هذا المشروع هو رفع كفاءة مستوى تقديم خدمات الرعاية الصحية في مصر ونشر وتطبيق أحدث تقنيات الرعاية الصحية عن بعد باستخدام تكنولوجيا متطورة.”

واستعرضت فودافون مصر أحدث الخدمات والحلول التكنولوجية وإنترنت الأشياء التي تم تطبيقها في منظومة التأمين الصحي، والتي تعرف بـ”خدمات الرعاية الصحية عن بعد”؛ من خلال إنشاء نظام محاكاة لسيارة طوارئ بها محطة علاج عن بعد.

وتشمل تطبيقات الرعاية الصحية: المحادثات مع الأطباء عبر الفيديو، وقاعدة البيانات الالكترونية، والتي تهدف إلى تطوير القدرة على تشخيص الأمراض ومعالجة المرضى في المناطق الريفية والنائية، حيث سيتاح للمرضى إمكانية الاتصال بمراكز التحكم والمعالجة عن بعد، فضلا عن ضمان وصول أفضل خدمات رعاية صحية ذات جودة أعلى وأكثر كفاءة من حيث التكلفة.

كما تقدم فودافون مصر عرضا عن كيفية تطبيق العلاج الإلكتروني، حيث تعمل محطة العلاج عن بعد Care Central من خلال سجل طبي إلكتروني يعرض الملفات الإلكترونية للمريض وتحتوى على البيانات الصحية التاريخية والتي تلتزم بمعايير الأمن والخصوصية، وينتقل المريض بعدها لتلقي التمريض المناسب ثم يتمكن من إجراء اتصال تفاعلي مرئي بين الأطباء والأخصائيين في وحدات التشخيص عن طريق تقنية VIRTUAL EXAM ROOM، بجانب وجود اللوح الطبي الإلكتروني Medical Tablet والذي يتمكن من خلالهما المريض إلى لرؤية الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية، والحديث معهم عبر الشاشة.

كما عرضت فودافون Robotic Call Center Medical وهي خدمة العملاء القائمة على روبوتات، صممت لمساعدة المرضى من خلال تلقي الاستفسارات الطبية ومحادثة المريض لمعرفة الأعراض التي يتم الشكوى منها،بهدف تسهيل عملية الوصول للمرض الذي يعاني منه، وتوجيهه للطبيب المختص للقيام بالفحوصات اللازمة والتأكد من المرض، مما يساهم في تقصير الوقت الذي يقضيه الأطباء في الإجابة على أسئلة المرضى، إلى جانب توفير وقت أطول في تقديم العلاج، كذلك لن يحتاج المرضى للتأقلم مع أوقات الانتظار الطويلة للحصول على الاستشارة الطبية.

الرابط المختصر