PHC 728X90

أحمد كجوك: 1.4 مليار جنيه إجمالي التسوية مع 9 شركات عن مستحقات تنمية الصادرات

ياسمين منير ورضوى إبراهيم

قال أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، في تصريح خاصة لبوابة حابي جورنال، إن إجمالي قيمة اتفاقات تسوية المستحقات المتأخرة للشركات المصدرة التسع، والمعلن عنها اليوم تبلغ 1.4 مليار جنيه.

وأعلنت وزارتا المالية والتجارة والصناعة، اليوم، عن توقيع اتفاقات مع 9 شركات لتسوية مستحقاتها المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات.

ويتم بموجب اتفاقات التسوية صرف 20% من المتأخرات المستحقة لكل شركة قبل نهاية ديسمبر الحالي، و20% أخرى خلال الربع الأول من العام المالي المقبل، والباقي على 3 سنوات لاحقة؛ وذلك ضمن المبادرة التي أقرتها الحكومة للشركات التي لديها خطط توسعية لزيادة استثماراتها وأنشطتها الصناعية وقدراتها الإنتاجية ومن ثم صادراتها.

والشركات الموقعة على اتفاقيات التسوية هي: يونيليفر مشرق، وشنيدر إليكتريك، وفريش إليكتريك للأجهزة المنزلية، والمهندس يوتن للدهانات، والنساجون الشرقيون، ولوتس للملابس الجاهزة، وتى آند سى للملابس الجاهزة، وهيربل فاميلى جروب، وجيزة للغزل والنسيج.

وقع الاتفاقية: الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، مع ممثلي الشركات التسع.

وأشاد الوزيران بجهود فريق العمل في وزارة المالية، بقيادة أحمد كجوك نائب وزير المالية، الذي يضم: شيرين الشرقاوي، مساعد وزير المالية للشئون الاقتصادية، ونيفين منصور، مستشار نائب وزير المالية؛ لاسهاماتهم الفعالة في سرعة إنهاء ملف التسويات مع الشركات المصدرة، بالتنسيق مع فريق العمل بوزارة التجارة والصناعة وممثلي المجالس التصديرية.

الرابط المختصر