PHC 728X90

الشركة المصرية للتكرير تطلق منحا جديدة للتدريب الفني بمعهد دون بوسكو

حابي

أعلنت المصرية للتكرير، التابعة لشركة القلعة والعاملة في مجال الطاقة والبنية الأساسية، اليوم، عن أسماء الدفعة السنوية الرابعة من الحاصلين على برنامج المنح الدراسية «مستقبلي» للطلبة، حيث بلغ إجمالي المستفيدين من البرنامج منذ إطلاقه 81 طالبًا وطالبة من سكان المناطق المحيطة بأعمال المشروع.

جا ء ذلك خلال احتفالية عقدتها الشركة بمقرها في منطقة مسطرد، حضرتها هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء عبد الحميد عبد الهجان محافظ القليوبية، والرؤساء التنفيذيين للقلعة والشركة المصرية للتكرير، وعدد من المنظمات غير الحكومية، وممثلين عن جامعات حكومية وخاصة، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارات التضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم، والبترول، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

ووفق بيان للشركة، فإن المصرية للتكرير، تهدف من خلال برنامج المنح الدراسية إلى توفير فرص التعليم الجذابة لأبناء المناطق المحيطة بمشروعها ومنحهم فرصة استكمال تعليمهم بشتى المجالات والتخصصات المختلفة في مجموعة من أبرز الجامعات الحكومية والخاصة والدولية في مصر، وتتضمن جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة النيل، وجامعة عين شمس، والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأشار إلى أن الشركة المصرية للتكرير حرصت على زيادة عدد الطلبة المستفيدين خلال العام الحالي عبر تقديم 26 منحة إضافية لتلقي دورات وبرامج تدريبية بمعهد “دون بوسكو” (السالزيان) ، وهي مدرسة ثانوية إيطالية متخصصة في تدريس مهارات التعليم الفني والصناعي.

وقال أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة إن الشركة وفرت البرامج والدورات التدريبية في مجال التعليم المهني والأساسي، إيمانًا بأهمية تحسين جودة التعليم باعتباره أحد الركائز الرئيسية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، فضلًا عن مروده الإيجابي سواء على الطلاب أو المجتمعات المحيطة بوجه عام.

ومن جهته، قال الدكتور محمد سعد، العضو المنتدب للشركة المصرية للتكرير، إن تهدف إلى “إحداث تحول جذري على مختلف الأصعدة، عبر إطلاق المبادرات التي تساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وقيادة دفة التحول الاجتماعي وتحسين الأداء البيئي في مصر”.

الرابط المختصر