ENB2021_900x90

وزير المالية: مصر الدولة الثانية على مستوى العالم التي حققت فائض أولي بنحو 2%

CairoBank

فاروق يوسف

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن مصر هي الدولة الثانية على مستوى العالم التي حققت فائض أولي بنحو 2%؜.

وأضاف معيط خلال كلمته على هامش الدورة السادسة لمعرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية، أن هذا الإنجار والمؤشرات الإيجابية التي تحققها مصر جاءت نتيجة عمليات الربط الإلكتروني في وزارة المالية.

وأوضح أن مصر احتلت المرتبة 50 عام 2019، مقارنة بالمرتبة 68 عام 2018 متقدمة بذلك 18 مركزاً، وذلك في مؤشر قوة معايير التدقيق والمحاسبة، كما تقدمت مصر 47 مركزاً في مؤشر شفافية الموازنة، لتحتل المركز 63 عام 2019، مقارنة بالمركز 110 عام 2018.

وانطلقت الدورة 23 لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر 2019 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت شعار “The Digital Experience”.

وقد حظى Cairo ICT باهتمام ورعاية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي أسبغ رعايته على المعرض خلال آخر 5 دورات، وافتتح فعالياته 4 مرات متتالية، وأطلق من خلاله عدة مبادرات محلية وإقليمية لدعم خطط واستراتيجيات التحول الرقمي في مصر ودول الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتضم النسخة الثالثة والعشرون من Cairo ICT مجموعة من المعارض والمؤتمرات المتخصصة، منها المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا النقل “Trans MEA 2018″، والدورة السادسة لمعرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي “PAFIX”، والدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر “الأمن والسلامة الدولي DSS – “، والدورة الخامسة لمؤتمر المدن والمجتمعات الذكية Intelli-Cities، وملتقى الابتكار Innovation Arena” الذي يقام في نسخته الرابعة، والدورة الثانية من “قمة الحكومات للتحول الرقمي” (Dot-Gov MEA).

الرابط المختصر