ENB2021_900x90

وكيل محافظ المركزي: إطلاق مركز إقليمي في مصر وإفريقيا لصناعة التكنولوجيا المالية

CairoBank

فاروق يوسف

قال المهندس أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزي، لقطاع نظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات، إن البنك أطلق استراتيجية خاصة بالتكنولوجيا المالية، وذلك بالتعاون مع أكبر الشركات العاملة في هذا القطاع.

وأضاف خلال كلمته على هامش الدورة السادسة لمعرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية، أنه جاري السعي نحو إطلاق مركز إقليمي في مصر وإفريقيا لصناعة التكنولوجيا المالية.

استراتيجية خاصة بالتكنولوجيا المالية تراعي العديد من المعايير

وأشار حسين أن الاستراتيجية تراعي عدة معايير حاكمة، وتطوير الشباب ودعم ريادة الأعمال والعمل على الاستقرار المالي.

وانطلقت الدورة 23 لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر 2019 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت شعار “The Digital Experience”.

وقد حظى Cairo ICT باهتمام ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي أسبغ رعايته على المعرض خلال آخر 5 دورات، وافتتح فعالياته 4 مرات متتالية، وأطلق من خلاله عدة مبادرات محلية وإقليمية لدعم خطط واستراتيجيات التحول الرقمي في مصر ودول الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتضم النسخة الثالثة والعشرون من Cairo ICT مجموعة من المعارض والمؤتمرات المتخصصة، منها المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا النقل “Trans MEA 2018″، والدورة السادسة لمعرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي “PAFIX”، والدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر “الأمن والسلامة الدولي DSS – “، والدورة الخامسة لمؤتمر المدن والمجتمعات الذكية Intelli-Cities، وملتقى الابتكار Innovation Arena” الذي يقام في نسخته الرابعة، والدورة الثانية من “قمة الحكومات للتحول الرقمي” (Dot-Gov MEA).

الرابط المختصر