PHC 728X90

نجيب ساويرس: قيمة كبيرة من الاستثمار في مصر من تكتل إينديفور وسنتامين.. ولامانشا ترحب به

قانون التعدين الجديد أكثر دعما للاستثمار ونحث مجلس سنتامين على استكشاف مزايا التكتل مع إينديفور

حابي

قالت شركة لامانشا القابضة المساهم الأكبر في شركة إينديفور للتعدين بحصة 29.88%، أنها ترحب بعرض الإندماج بين إينديفور وشركة سنتامين، وأنها تتفق مع أن هذا الدمج سيولد الكثير من المزايا والمكاسب

وقال رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس رئيس مجموعة لامانشا: نؤمن بالمبررات الاستراتيجية المهمة لمقترح الاندماج ونؤيده تماما.

أضاف ساويرس في بيان قبل قليل، أنه طالما نادى بأهمية التكتل في صناعة التعدين، وعلاوة على مكاسب ذلك، فمن الممكن إضافة قيمة كبيرة من هذا الدمج في مصر التي تفتح قطاع التعدين من خلال قانون جديد أكثر دعما للاستثمار به، وتزيد فرص التوسع به.

وقال ساويرس: نحث بشدة مجلس سنتامين على التواصل مع شركة إينديفور لاستكشاف مزايا هذا التجمع بشكل أكبر.

وتستثمر شركة لامانشا في شركات إينديفور للتعدين وإيفولوشن للتعدين وجولدن ستار ريسورسيس التى لها عمليات في مالي وبوركينا فاسو وكوت ديفوار واستراليا وغانا.

واستحوذت عائلة ساويرس على لامانشا في عام 2012، وتوسعت لامانشا من خلال عمليات التعدين في إفريقيا واستراليا، وتنتج عبر شركاتها الثلاثة ما يتجاوز 1.8 مليون أوقية ذهب سنويا.

وصباح اليوم، قالت إنديفور للتعدين الكندية إنها تعتزم تقديم عرضها البالغة قيمته 1.47 مليار جنيه استرليني (1.89 مليار دولار)‭‭ ‬‬لشراء سنتامين مباشرة إلى المساهمين، بعد أن رفضت شركة التعدين البريطانية مناقشة العرض.

وقالت إنديفور للتعدين إن خطة الاستحواذ التي ستتم بالكامل عبر أسهم تنطوي على معامل مبادلة قدره 0.0846 لأسهم إنديفور مقابل سهم من سنتامين، بعلاوة نسبتها 13.1 بالمئة فوق سعر إغلاق السهمين يوم الاثنين.

ولم ترد سنتامين حتى الآن على طلب من رويترز للتعقيب خارج ساعات العمل الرسمية.

اضغط للاطلاع على بيان شركة لامانشا المملوكة لعائلة ساويرس

الرابط المختصر