بروتوكول تعاون لإتاحة خدمات البنك الأهلي المصرفية عبر منصة e-finance

aiBANK

حابي

وقع البنك الأهلي بروتوكول تعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e-finance؛ لإتاحة الخدمات والمنتجات المصرفية المتنوعة التي يقدمها البنك من خلال المنصة الإلكترونية التي تديرها الشركة.

E-Bank

وقع بروتوكول التعاون، الذي عقد على هامش مؤتمر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT: يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وإبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة e-finance، بحضور ممدوح عافية، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفريق عمل المجموعة بالبنك الأهلي المصري.

وقال أبو الفتوح إن البروتوكول يأتي في إطار سعي البنك الأهلي نحو تطوير الخدمات المقدمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي يوليها البنك اهتماما كبيرا لما تمثله من قيمة مضافة لحجم أعماله وللاقتصاد القومي بشكل عام.

وتابع: “كما يأتي على رأس أولويات البنك تفعيل خطط التحول الإلكتروني التدريجي لخدماته ومنتجاته ولآليات التعامل بين البنك وعملائه، إضافة إلى ميكنة المدفوعات والمتحصلات الإليكترونية للعملاء، وهو أحد اهم اهداف البنك الأهلي المصري الاستراتيجية نحو دعم خطط الدولة للتحول الرقمي بشكل عام”.

وقال ممدوح عافية إن التعاون بين البنك الأهلي المصري وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية سيتيح توفير أساليب أكثر فاعلية وسهولة في التعامل مع العملاء خاصة عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ولا سيما ذات النشاط الزراعي.

وأشار إلى أن البروتوكول يتضمن اضطلاع البنك بالإدارة الكاملة لدورة العمل الخاصة بتقديم الخدمات للعملاء ومنها إتاحة وتوفير البرامج التمويلية والخدمات المصرفية المتنوعة لإدراجها بالمنصة الزراعية لشركة e- finance، مع توفير جميع العناصر الخاصة بإدخال وتسجيل البيانات والمتابعة، وكذا دراسة لربط الإلكتروني بين البنك والمنصة الزراعية لإتاحة الخدمات للمتعاملين أو الراغبين في التعامل مع البنك الأهلي المصري

ومن جانبه، أكد إبراهيم سرحان أن الشركة ستعمل على تطوير المنصة الزراعية الإلكترونية AgriMisr.com لتحقيق التكامل المرجو في جميع أعمال القطاع الزراعي مثل أصحاب الحيازات، والمزارعين، ومربي الحيوانات، والتجار بفئاتهم كافة، والمستوردين والمصدرين مع الربط الإلكتروني بين المنصة الزراعية ومختلف البرامج والخدمات التي يقدمها البنك الأهلي المصري.

وتابع: كما ستتيح أيضا المنتجات الزراعية ومستلزمات الإنتاج والخدمات الزراعية المعاونة كأحد وسائل التسويق لهذه المنتجات مع إتاحة الدفع الإلكتروني والربط مع قنوات التوزيع وأدوات القبول، كما تقدم المنصة التقارير والإحصائيات لتساعد متخذي القرار في التعرف على دراسة أنماط وسلوك القطاع الزراعي والمتعاملين مع هذا القطاع.

الرابط المختصر