PHC 728X90

حصاد معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا.. 116 ألف زائر و650 عارضا

أسامة كمال يعلن انعقاد الدورة المقبلة في الفترة من 22 حتى 25 نوفمبر

فاروق يوسف

انتهت، اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة رقم 23 لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT، التي انعقدت بمركز مصر للمعارض الدولية في القاهرة الجديدة، تحت شعار “The Digital Experience”.

زار المعرض 116 ألفًا بزيادة 23.5% عن عدد الزائرين في العام الماضي، والبالغ 92 ألفًا، كما شهد مشاركة 650 عارضًا بمختلف القطاعات، وفقًا لأسامة كمال، الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT.

وكشف أسامة عن ميعاد الدورة المقبلة للمعرض، حيث من المقرر عقدها خلال الفترة من 22 حتى 25 نوفمبر.

أشار إلى أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذه الدورة أعطاها ثقل، وأن حرصه الدائم على زيارته بمثابة دفعة لاستمراره بشكل مستمر.

وشهد المعرض طرح كتاب «شهادة للتاريخ»، للكاتب الصحفي محمد لطفي، والذي يرصد 20 عامًا على تأسيس وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومدى الإنجازات التي شهدها قطاع الاتصالات، وكذا يستعرض التحديات التي واجهته عبر أعوام عدة.

وضمت النسخة الثالثة والعشرون من Cairo ICT مجموعة من المعارض والمؤتمرات المتخصصة، منها: المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا النقل “Trans MEA 2018″، والدورة السادسة لمعرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي “PAFIX”، والدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر “الأمن والسلامة الدولي DSS – “، والدورة الخامسة لمؤتمر المدن والمجتمعات الذكية Intelli-Cities، وملتقى الابتكار Innovation Arena” الذي يقام في نسخته الرابعة، والدورة الثانية من “قمة الحكومات للتحول الرقمي” (Dot-Gov MEA).

الرابط المختصر