PHC 728X90

غدا .. انطلاق النسخة السابعة من قمة رايز أب بمشاركة 180 شركة ناشئة و400 مستثمر

حابي

تنطلق غدًا، الخميس، فعاليات قمة «رايز أب» في نسختها السابعة، والتي تستهدف توصيل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط بمعظم الموارد ذات صلة في جميع أنحاء العالم.

وتعقد «رايز أب» هذا العام أكثر من 17 مسابقة وأحداث على هامش القمة، التي من المقرر أن تشهد 180 شركة ناشئة عارضة، و400 مستثمر، فضلاً عن أكثر من 200 ورشة عمل، وحلقات النقاش من 300 متحدث من حول العالم.

وبحسب بيان للشركة المنظمة، فإن قائمة المتحدثين هذا العام تضم عددا من الشخصيات البارزة في عالم ريادة الأعمال في المنطقة، وشخصيات عالمية مؤثرة، ومن بينهم: رجل الأعمال: سميح ساويرس، ورودريغو إس إيه، رئيس تطوير الأعمال العالمية السابق في شركة هايبرلوب لتكنولوجيات النقل – Hyperloop، وكارين تشنغ، رئيس قسم التواصل الاجتماعي بشركة 9GAG.

كما تضم القائمة: كلوديوس بولر، المدير العام لـSpotify في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وريا أبي راشد، مذيعة ومقدمة برامج تلفزيونية، والمخرج عمرو سلامة، وفيل بلين، متخصص استراتيجيات العلامات التجارية في فيل بالين كوليكتيف – Phil Pallen Collective.

ونوَّه البيان إلى أن موضوع فعاليات قيمة هذا العام يركز على «رحلة النمو»، والذي يجمع بين عناصر الابتكار والخبرة العملية والنمو، ويربط بين الماضي والحاضر والمستقبل.

وتخصص قمة «رايز أب» هذا العام سبعة محاور رئيسية تشمل: النمو، ورأس المال الذكي، والثقافة الإبداعية، والتكنولوجيا لتحسين لتجربة الإنسان، والتكنولوجيا المالية، والتقنية الناشئة.

وتناقش «رايز أب» هذه المحاور بمشاركة عدد من الشركات الرائدة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم مثل فيس بوك Facebook ومايكروسوفت Microsoft وآي بي إم – IBM و 9GAG ونستلة Nestlé.

ووفقا للبيان، ستسضيف قمة رايز أب أربعة معارض للشركات الناشئة بجميع مستوياتها، بالإضافة إلى العديد من الخدمات المميزة مثل Investors Office Hours للتواصل مع المستثمرين، وTalent Matchmaking، التي ترتب لقاءات للشركات الناشئة مع كبار المديرين والرؤساء المهتمين بالعثور على مناصب قيادية فى الشركات الناشئة الصاعدة.

وأضاف أنه لأول مرة، ستقدم قمة رايز أب بالتعاون مع دبي كوميرس سيتي هاكاثون داخل القمة لمدة يومين، حيث سيجتمع مائتان من مطوري البرامج لتبادل الأفكار الإبداعية لحل بعض تحديات التجارة الإلكترونية وتعزيز الوصول إلى خدمتها، وسيعمل المطورون على وجود حلول تكنولوجيا لحل تحديات تسليم الطلبات والوصول إلى الإنترنت، وسيتنافس المتسابقون على جوائز بقيمة 15000 دولار أمريكي.

من المتوقع أن تستقبل القمة هذا العام بين 8000 و 10000 مشترك، من خلال مقر الجامعة الأمريكية، والذي سيوفر مساحة أكبر لاستضافة أكبر عدد من الحضور والشركات الناشئة، بالإضافة إلى تقديم العديد من العناصر الجديدة لهذه القمة.

 

الرابط المختصر