PHC 728X90

ماجد الفطيم تطلق النسخة الأولى من سلسلة احتفالات الصداقة الإماراتية – المصرية

حابي

أعلنت ماجد الفطيم، العاملة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، اليوم، عن تنظيم النسخة الأولى من سلسلة احتفالات الصداقة الإماراتية- المصرية، والتي تقام في القاهرة خلال الفترة من 4 حتى 7 ديسمبر الجاري.

ويستضيف سيتي سنتر ألماظة برنامج الفعاليات بالتزمن مع افتتاحه غدا، بحسب بيان للمجموعة.

ووفقا للبيان، فإن احتفالات الصداقة الإماراتية -المصرية تحتفي بالثقافة والضيافة الإماراتية، كما تعزز الروابط الثقافة و العلاقة الاستراتيجية طويلة الأمد بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر.

وتأتي هذه المبادرة التي جرى إطلاقها في إطار الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تماشيا مع التزام حكومة الإمارات المستمر تجاه مصر، حيث جرى مؤخرا الإعلان عن منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بقيمة 20 مليار دولار بين البلدين.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن دعم الشراكات مع القطاع الخاص، مثل الشراكة مع ماجد الفطيم، يساعد في استقطاب أعداد كبيرة من السائحين، من خلال تجارب التسوق والترفيه عالمية الطراز.

وأضافت: “سنواصل التزامنا بالحفاظ على علاقات قوية عبر شبكتنا الإقليمية من الجهات المعنية، من خلال مبادرات التعاون الاستراتيجي والتي لا تهدف إلى تعزيز نمو القطاعات المختلفة في مصر فحسب، لكنها تدعم أيضا جهود مشاركة المعرفة بين الدول بصورة مستمرة، بما يتماشى مع استراتيجيتنا السياحية الشاملة لمصر”.

وأشار إلى أن محور احتفالات الصداقة الإماراتية – المصرية هم الناس، من خلال التركيز على الجوانب المتعلقة بالثقافة والمأكولات والأزياء.

وأوضحت أن ذلك يتسق مع حملة PeopleToPeople في إطار الركيزة الثالثة لمحور الترويج والتنشيط ضمن برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة في مصر، التي أطلقتها الوزارة في نوفمبر 2018.

وأضافت أن هذه الحملة تساهم في إعادة إحياء سبل التواصل بين البشر مع بعض البعض، كما أنها تسلط الضوء على ما هو أوسع من مجرد حدود الأماكن والمعالم، والتركيز على الطاقة البشرية التي تشكّل القوة الدافعة، وإثراء التجربة الشخصية للسياح.”

ومن جانبه، قال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة: إن الاحتفالات تتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة تستمر على مدى أربعة أيام، يستهلها عرضا للأزياء يقام اليوم، 4 ديسمبر، ويضم مصممين إماراتيين ومصريين، وصولاً إلى الفعاليات المعنية باستعراض الأدب الإماراتي ومطبخ دولة الإمارات وعروض أفلام إماراتية مفتوحة للجميع.

 

الرابط المختصر