الرئيس السيسي يمنح البنك الأهلي شهادة تقدير لإسهاماته في المسؤولية المجتمعية

هشام عكاشة: أنفقنا 6 مليارات جنيه في 5 سنوات.. و208 مليون جنيه نصيب صندوق تحيا مصر

aiBANK

حابي

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منح البنك شهادة شكر تقديرا لدوره الفعال في دعم أنشطة صندوق تحيا مصر.

E-Bank

وأوضح عكاشة أن الدعم الذي وجهه البنك لصندوق تحيا مصر والذي تجاوز 208 ملايين جنيه، يأتي ضمن إجمالي مساهمات البنك الأهلي في مجالات المسؤولية المجتمعية والتي تجاوزت 6 مليارات جنيه في آخر 5 سنوات.

وأشار، في بيان قبل قليل، إلى أن البنك الأهلي المصري أول من بادر بدعم الصندوق في عام 2014، الذي بدأ بتوجيه مساهماته إلى مختلف المشروعات التي تهدف إلى تحسين الحياة في المناطق العشوائية وغير المخططة سعيا لرفع كفاءة تلك المناطق وتقليل معدلات الجريمة.

وأضاف عكاشة أن البنك سارع بدعم أنشطة صندوق تحيا مصر، التي وجهت لدعم العديد من المشروعات القومية التي تسعي لدعم خطط التنمية الشاملة في مصر.

وتابع: فحين ضربت السيول بعض من أنحاء مصر بادر البنك الأهلي المصري بتقديم العون للمتضررين من السيول بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، إضافة إلى معاونة الصندوق في استكمال إنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا إيمانا منه بهذا المشروع العلمي الذي يستهدف خلق أجيال جديدة متسلحة بأعلى الدرجات العلمية.

وتابع رئيس البنك الأهلي: “يدعم مصرفنا شباب مصر بشكل دائم كونهم أساس التنمية الشاملة حاليا ومستقبلا، من خلال المساهمة في منتديات شباب العالم، من أجل أن تخرج تلك المنتديات بالصورة المشرفة أمام العالم وبما يمكنها من تحقيق أهدافه في إقامة التواصل بين شباب العالم كافة”.

ومن جانبه، قال تامر عبد الفتاح، القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إنه على مدار أربعة سنوات ركز الصندوق العمل على ستة محاور أساسية هي: الرعاية الصحية، التنمية العمرانية، الدعم الاجتماعي، التعليم والتدريب، التمكين الاقتصادي، ومواجهة الكوارث الطبيعية.

وأضاف أنه تم بناء شراكات قوية وممتدة مع عدد من أجهزة الدولة، تنفيذا للقرار الجمهوري الخاص بإنشاء الصندوق، وكان أحد تلك الشراكات هو الشراكة مع القطاع المصرفي كونه عماد الاقتصاد المصري وأساس مختلف برامج التنمية، ومن هنا تمت الشراكة مع البنك الأهلي المصري التي قدم البنك خلالها الدعم للصندوق منذ تأسيسه إلى أن وصل إجمالي المساهمات إلى 208 مليون جنيه.

الرابط المختصر