بنك مصر يوقع اتفاقا مع إي فاينانس لدعم التحول الرقمي للقطاع الزراعي

aiBANK

حابي

وقع بنك مصر، بروتوكول تعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية – إي فاينانس، بهدف تقديم وتسويق الخدمات والمنتجات المالية المطورة من خلال البنك للقطاع الزراعي، لأصحاب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، عبر المنصة الزراعية الإلكترونية التي تمتلكها وتديرها الشركة.

E-Bank

قام بتوقيع البروتوكول محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وإبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية، والذي يأتي في إطار استراتيجية البنك الهادفة لتحقيق التحول الرقمي والشمول المالي والتوسع في خدمات تكنولوجيا الدفع والتحصيل الإلكتروني وميكنة الخدمات المالية لخدمة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وبشكل خاص لخدمة أعمال القطاع الزراعي.

وأورد بيان صادر عن بنك مصر، اليوم، أنه يستهدف من التعاون مع شركة إي فاينانس تقديم الخدمات التمويلية للقطاع الزراعي وإتاحتها على المنصة الإلكترونية التي تقوم الشركة بتطويرها، وذلك دعما للتحول الرقمي للقطاع، ويعد ذلك المشروع الأول من نوعه ويهدف إلى تكامل بيانات كافة أطراف المنظومة الزراعية مع تنظيم وتيسير المعاملات التجارية بينهما باستخدام السوق الإلكترونية شاملة العرض والتسويق والتجارة.

وتتيح المنصة الخدمات المالية اللازمة لعمليات البيع والشراء والادخار وكذلك الخدمات التمويلية للمنتجين اللازمة لدعم حركة الإنتاج.

جدير بالذكر أن بنك مصر، قام باتخاذ خطوات عدة في تطبيق استراتيجية التحول الرقمي منها، تحديث وتطوير خدمة الإنترنت البنكي BM Online، بإتاحة باقة جديدة من الخدمات المصرفية التي يمكن للعملاء الحصول عليها، كما أطلق الخدمات البنكية الإلكترونية عبر الهاتف المحمول من خلال تطبيق الموبايل البنكي، إضافة إلى خدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول من خلال تطبيق محفظة بنك مصرBM WALLET.

كما يعد بنك مصر أول بنك يوفر تكنولوجيا الشراء من نقاط البيع والمواقع الإلكترونية برمز الاستجابة السريع QR Code لعملاء محافظ الهاتف المحمول، وكذلك قام بميكنة الحصول على تمويل المشروعات متناهية الصغر لأول مرة في مصر.

الرابط المختصر