حازم متولي: اتصالات مصر ستتولى ميكنة كافة الخدمات بالعاصمة الإدارية الجديدة

aiBANK

بكر بهجت

أكد المهندس حازم متولي – الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر أن فوز شركة المصرية للاتصالات بمناقصة توريد وتنفيذ وتشغيل أنظمة إدارة المدينة بالعاصمة الإدارية الجديدة، جاء ليؤكد ريادتها في السوق المصري وثقة الدولة في كفاءتها وقدرتها على دعم المشاريع القومية الاستراتيجية العملاقة.

E-Bank

وأضاف خلال توقيع عقد توريد وتشغيل وصيانة أنظمة مركز إدارة العاصمة مع تحالف شركات اتصالات مصر وهانويل ومصر للتجارة والاستثمار، إن اتصالات مصر ستتولى توفير وتقديم الخدمات التكنولوجية والدعم الفني داخل العاصمة الإدارية الجديدة من توريد وتركيب حلول متكاملة لتحويل خدمات المدينة لخدمات مميكنة وذكية إلى جانب إنشاء مركز الإدارة والتحكم.

وتابع أن ذلك يأتي تماشيا مع خطة مصر 2030 للتحول الرقمي والتي تمثل الطريق نحو التنمية الشاملة للاقتصاد المصري، كما يأتي توافقا مع استراتيجية الشركة والتي تسعى إلى تطوير قطاع الاتصالات بأكمله عن طريق توفير حلول وخدمات متكاملة من خلال نقل التجارب العالمية الناجحة للسوق المصري.

ووقعت شركة العاصمة قبل شهرين عقدا مع شركة المصرية للاتصالات لإنشاء شبكات الاتصالات وشبكات الخدمات الذكية والأمنية داخل المدينة، والتي ستبدأها بالمرحلة الأولى بتكلفة نحو 40 مليار جنيه.

الرابط المختصر