سرحان: الانتهاء من إجراءات طرح إي فاينانس بالبورصة خلال الربع الأول 2020

aiBANK

رنا ممدوح- فاروق يوسف

كشف إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينانس، في تصريحات خاصة لبوابة حابي أن الانتهاء من إجراءات الطرح الخاصة بالشركة خلال الربع الأول من عام 2020 كحد أقصي.

E-Bank

وأضاف سرحان، أن الشركة تأمل تفعيل الطرح في أسرع وقت بعد الانتهاء من الإجراءات.

يذكر أن شركة إي فاينانس أنشئت عام 2005، لتتبع وزارة المالية، ويضم هيكل مساهميها كلا من بنك الاستثمار القومي والذى يملك 69% من الشركة والبنك الأهلي المصري 9% وبنك مصر 9%، وشركة بنوك مصر 9% والشركة المصرية للمشاريع اﻻستثمارية 9%.

وكانت شركة «إن آى كابيتال» المستشار الفنى للحكومة فى برنامج الطروحات الحكومية وافق على العرض المقدم من بنكى اﻻستثمار فاروس ــ رينيسانس كابيتال لإدارة طرح شركة «إي فاينانس» فى البورصة، بجانب مكتب زكى هاشم محامون وقانونيون الذى يتولى تقديم اﻻستشارات القانونية للعملية علاوة على اختيار مكتب بيكر تلى للاستشارات المالية لتحديد القيمة العادلة للأسهم المطروحة.

ويبلغ رأسمال الشركة نحو 250 مليون جنيه، بعدما وافق مجلس إدارتها خلال العام الماضى على زيادة رأس المال بقيمة 25 مليون جنيه.

كانت الحكومة أعلنت عن برنامج الطروحات الحكومية فى البورصة المصرية فى مارس من عام 2018، حيث شمل برنامج الطروحات فى البداية 23 شركة سواء من خلال طرح شركات جديدة أو زيادة حصص شركات مدرجة بالفعل، إلا أن الحكومة طرحت جزءا من شركة واحدة، خلال فبراير الماضى، حيث تم طرح نحو 4.5% من أسهم شركة الشرقية للدخان (إيسترن كومبانى) بقيمة 1.721 مليار جنيه.

وأعلنت الحكومة عن طرح المرحلة الثانية من البرنامج والتى تشمل 10 شركات منها 8 شركات تعدينية وصناعية، إلى جانب شركة إي فاينانس وبنك القاهرة.

الرابط المختصر