سميح ساويرس لحابي: صفقة توماس كوك فرصة لزيادة حجم التوزيع لشركات السياحة

aiBANK

ياسمين منير ورضوى ابراهيم

قال رجل الأعمال سميح ساويرس في تصريحات خاصة لبوابة حابي جورنال تعقيبا على صفقة الاستحواذ على حق الامتياز الألماني من توماس كوك ” تمثل فرصة لزيادة حجم التوزيع لشركات السياحة المختلفة وأفضل استخدام لمحفظة استثماراتها”.

E-Bank

واستحوذ الملياردير المصري سميح ساويرس عبر مجموعته Raiffeisen Touristik Group على امتياز شركة توماس كوك في ألمانيا، ما يترتب عليه انتقال مئات وكالات السفر لساويرس ليصبح واحدا من أكبر رواد أعمال السفر في ألمانيا، وفقا لصحيفة “هاندلسبلات”.

ويمتلك ساويرس 74.9 في المائة من مجموعة رايفايزن للسياحة Raiffeisen Touristik Group ، التي تحقق حوالي 3.5 مليار يورو من المبيعات سنويا، وتضم المجموعة العلامة التجارية أوتو ريسلاند، وتوماس كوك هولندا و 700 وكالة سفر خاصة.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، أعلنت أقدم شركات السياحية في العالم، توماس كوك والعديد من الشركات الوطنية العاملة معها عن إفلاسها ، ومنذ ذلك الحين، وعمليات بيع واستحواذ كبيرة تجري على قدم وساق، وفق ما ذكرت الصحيفة.

يملك ساويرس أيضًا أسهما في شركة إف تي آي FTI السياحية في ميونخ، و يملك ثلث الشركة، وتولى أيضا الشراكة الجزئية قبل ثلاث سنوات.

وقال ساويرس لبوابة حابي جورنال ” ترتفع جدوى الصفقة خاصة مع زيادة حجم مبيعات FTI والتي تعتمد إلى حد ما على شبكة التوزيع”.

وأوضح ان الصفقة تقضي بالاستحواذ على شركات التوزيع الخاصة بتوماس كوك في المانيا، فيما رفض ساويرس الإفصاح عن حجم وقيمة الصفقة.

ويسعى ساويرس للتوسع أكثر في مجال السياحة وذلك لارتباط شركته بتطوير الأعمال الفندقية.

وقال ساويرس انه يمتلك حاليا 37 فندقاً في مصر والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وسويسرا وجارى تطوير عده فنادق آخری أهمها فندقين في مونتي نجرو وفندق ثالث في سويسرا.

الرابط المختصر