الأسهم اليابانية تغلق مرتفعة قبيل بيانات الوظائف الأمريكية

aiBANK

رويترز

أغلقت الأسهم اليابانية على ارتفاع يوم الجمعة، بعد يوم من موافقة الحكومة على حزمة تحفيز قيمتها 26 تريليون ين (239.32 مليار دولار) لدعم النمو، مع تحول الأنظار إلى بيانات الوظائف الأمريكية المقرر صدروها في وقت لاحق من يوم الجمعة.

E-Bank

وارتفع المؤشر نيكي 0.23 بالمئة ليغلق عند 23354.40 نقطة إذ تلقى الدعم من مكاسب في القطاعين الصناعي والمالي. وزاد المؤشر القياسي 0.26 بالمئة هذا الأسبوع محققا مكاسب للأسبوع الثاني.

ومن المتوقع أن تدفع حزمة التحفيز الناتج المحلي الإجمالي للارتفاع 1.4 بالمئة خلال السنة المالية 2021 وتأتي في الوقت الذي تتطلع فيه اليابان، كغيرها من الاقتصادات الكبرى، لإنعاش النمو عبر الإنفاق في الوقت الذي تنفد فيه سريعا خيارات البنوك المركزية للسياسة النقدية.

وصعدت الأسواق أيضا قبيل بيانات من المتوقع أن تظهر تسارع معدل توفير الوظائف في الولايات المتحدة الشهر الماضي، مما سيهدئ المخاوف بشأن متانة أكبر اقتصاد في العالم.

وارتفع 126 سهما على المؤشر نيكي مقابل 89 سهما متراجعا يوم الجمعة.

وتضمنت قائمة أكبر الأسهم الرابحة على المؤشر بالنسبة المئوية إيساي للأدوية إذ ارتفع سهمها 5.81 بالمئة، تلتها أدفانتست لصناعة معدات اختبار أشباه الموصلات التي صعدت 3.44 بالمئة وكوبي ستيل التي ربح سهمها 3.23 بالمئة.

وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.11 بالمئة إلى 1713.36 نقطة.

الرابط المختصر