فيسبوك تطلق برنامجا تدريبيا للشركات الناشئة والمطورين على المهارات الرقمية

CairoBank

حابي

أعلنت فيسبوك عن إطلاق مبادرات وبرامج وأنشطة تدريبية متنوعة للشركات الناشئة على الصعيدين المحلي والإقليمي، خلال مشاركته في قمة رايز أب لريادة الأعمال، والمنعقدة خلال الفترة من 5 حتى 7 ديسمبر، بمقر الجامعة الأمريكية في القاهرة الجديدة.

WE May 2020 728×90

ومن ضمن المبادرات التي أعلن عنها فيسبوك: برنامج “Developer Circles” الذي صمم خصيصًا لدعم مجتمع المطورين المحليين من خلال عقد ورش عمل وتزويدهم بالخبرات العملية اللازمة ومساعدتهم للتعرف على التقنيات المتقدمة.

وتركز قمة رايز أب هذا العام على سبعة مجالات، هي: الاستثمار الذكي (Smart Capital)، والثقافة الإبداعية، والاقتصادات الإبداعية، والتكنولوجيا الخادمة للبشرية (Tech for Humans)، والتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الناشئة (Emerging Tech)، والنمو السريع (Growth Hacks).

وكانت رايز أب قد نقلت دورة أعمال قمة 2019 من مقر الجامعة الأمريكية بالتحرير إلى الحرم الجامعي في القاهرة الجديدة نظرًا لكبر مساحته وحداثته من أجل استيعاب الأعداد المتزايدة للمشاركين وتقديم خدمات ومرافق أفضل.

وقال وليد الأمين، مسؤول برامج شراكات المنتجات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في فيسبوك، إن “المهارات الرقمية شرط أساسي للنجاح في عالم الأعمال، ولكي تنجح في هذا المجال الديناميكي عليك احتراف اللعبة والإلمام بكافة أدواتها لتنمية أعمالك أو لتصبح عضوًا في الفريق الفائز باللعبة”.

وأضاف أن فيسبوك يستثمر أيضًا في دعم القيادات الشابة ورعايتها ومساعدة مؤسسي الشركات الناشئة وفرق المطورين على مواجهة التحديات من خلال مجموعة من المهارات اللازمة والموجهة لمواكبة اقتصاد رقمي دائم التطور، إلى جانب تركيزه على التكنولوجيا الرقمية الخاصة بالابتكار.

وقال الأمين إن المطورين يدفعون عجلة الاقتصاد العالمي؛ “فهم من يصممون مستقبلنا والقادرين على ابتكار أدوات وخدمات تساعدنا على تحسين شكل حياتنا؛ ولهذا يوفر برنامج فيسبوك “Developer Circles” للمطورين شبكة تواصل ودعم من الخبراء تساعدهم على إدارة المراحل الأولى من رحلتهم الابتكارية بنجاح”.

وتابع: “كما نقدم لهم مزايا التعرف على أحدث التقنيات المتطورة واستخدامها مثل: الذكاء الاصطناعي (AI)، والواقع الافتراضي (VR)، والواقع المدمج (AR) مما يتيح لهم استكشاف آفاق جديدة أخرى”.

وأوضح الأمين أن لكل تقنية من هذه التقنيات الحديثة استخدامات محددة؛ “فعلى سبيل المثال تستخدم تقنية الواقع المدمج (AR) صورًا أنشأها الحاسوب وتدمجها في منظورنا للعالم الحقيقي، بينما تغير تقنية الواقع الافتراضي (VR) من طريقة تواصل الأشخاص مع العالم الخارجي سواء في اللعب أو العمل أو التعلم”.

وأضاف أن “كلا التقنيتين تلعب دورًا جوهريًا في إحراز التقدم في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والهندسة، فضلاً عن أنها قد تساعد في تحسين حياة الملايين من الأشخاص وتساهم في نمو الاقتصادات المحلية والعالمية”.

وقدم أحمد يونس، مدير فريق المبدعين بشركة فيسبوك وإنستجرام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ورشة عمل تحت عنوان “الناس أولا -People First” لتسليط الضوء على الأفكار الإبداعية التي تساعد على لم الشمل وتجميع الناس وتغيير تصور الاستراتيجية الابتكارية في عالم الهواتف الذكية اليوم.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا