أكتوبر فارما: أكديما رفضت زيادة رأس المال بالقيمة الأسمية والعمومية تقرر إعادة الدراسة

aiBANK

رنا ممدوح

قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة أكتوبر فارما، في جلسته المنعقدة الخميس الماضي، عدم الموافقة على زيادة رأس المال المرخص به والمدفوع وإعادة الموضوع مرة آخرى للدراسة.

E-Bank

وأرجعت الشركة في بيان للبورصة اليوم، قرار العمومية بالرفض إلى اعتراض شركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية- أكديما، والتي تمتلك عدد أسهم 1.797 مليون سهم بنسبة حضور 34.42% على تنفيذ الزيادة بالقيمة الإسمية.

وأضافت، أن أكديما طالبت بإعادة الدراسة ليكون السهم بالقيمة السوقية أي القيمة الإسمية زائدًا علاوة إصدار أن موافقتها على الزيادة تعتبر لاغية في حالة الإصدار بالقيمة الإسمية .

وفي 23 سبتمبر الماضي وافق مجلس إدارة شركة أكتوبر فارما في جلسته على زيادة رأس المال المرخص به من 60 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن المجلس وافق على زيادة رأس المال المدفوع أيضًا من 60 مليون جنيه إلى 120 مليون جنيه بواقع سهم لكل أصلي.

يشار إلى أن القوائم المالية لشركة أكتوبر فارما أظهرت خلال النصف الأول من 2019، تراجع أرباحها بنسبة 66.6 % لتسجل صافي بقيمة 3.33 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو 2019، مقابل أرباح بلغت 9.99 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018.

وحققت الشركة مبيعات بلغت 239 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل مبيعات بلغت 178 مليون جنيه بالنصف المقارن من العام الماضي.

الرابط المختصر